ابو عبد الله
عسى يلهمكم الصبر
ويعوض شبابه الجنة انه على ذلك قدير
اللهم اغفر له ، وارفع درجته في المهديين
واخلفه في عقبه في الغابرين ، واغفر لنا وله
يارب العالمين ، وافسح له في قبره ونور له فيه
__________________
__________________
شكراً لكم جميع
وجزاكم الله خيراً
ولااركم مكروهاً
**يارب يارب يارب**
_______
يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)
يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)
يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
***
ابو عبد الله
عسى يلهمكم الصبر
ويعوض شبابه الجنة انه على ذلك قدير
اشكر كل من ساهم بحصولي على هذا الدرعواخص اخي علي الرقيقيص بالشكر على هذا التوقيع
جزاكم الله خيراً
ولا اراكم مكروهاً
**فلقد،
قال الحبيب عليه
الصلاة والسلام :
((مايزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة
في نفسه
وولده وماله حتى يلقى
الله تعالى وماعليه خطيئة ))
رواه الترمذي
*وقال: حديث حسن صحيح ،
وفي الحديث الآخر:
((ان الله يكتب لعبده
الدرجة العالية في
الجنة،لا يبلغها بعمله ،
فيبتليه او فيصيبه البلاء حتى يبلغها))*
*
*
*
**يارب يارب يارب**
_______
يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)
يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)
يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
***
باب فضل حمد الله تعالي وشكره
وعن أبي موسي الأشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( ( إذا مات ولد العبد قال الله تعالي لملائكته : قبضتم ولد عبدي ؟
فيقولون : نعم ,
فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده ؟
فيقولون : نعم ,
فيقول : فماذا قال عبدي ؟
فيقولون : حمدك واسترجع , فيقول الله تعالي : ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد)) رواه الترمذي وقال : حديث حسن.
(قال الله تعالي لملائكته : قبضتم) أي أقبضتم وهو استفهام تقديري لينبههم على عظم فضل ثواب الصابر وإلا فهو غني عن الأسئلة لإحاطة علمه بكل شئ
(فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده) هو كناية عن الولد لكونه بمنزلة خلاصة الخلاصة إذ القلب خلاصة البدن وخلاصته اللطيفة المودعة فيه من كمال الإدراكات والعلوم التي خلق لها وشرف بشرفها , فلشدة شغف هذه اللطيفة بالولد صار كأنه ثمرتها المقصودة منها , وهو ترق بين به وجه عظمة هذا المصاب وعظم الصبر عليه من ذلك , بل ترقي عن مقام الصبر لمقام الحمد
(فيقولون : نعم , فيقول : فماذا قال عبدي ؟ فيقولون : حمدك واسترجع) أي قال ( إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )
(فيقول الله تعالي : ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد) ففيه كمال فضل الصبر على فقد الصفي .
. . .
أنا لله وأنا أليه راجعون
. . .
*
*
*
حكم المهيمن في البرية جار = ماهذه الدنيا بدار قرار
بينا يرى الانسان فيها مخبراً = حتى يرى خبراً من الأخبار
طبعت على كدر (ن) وأنت تريدها= صفواً من الأقذار والأكدار
ومكلف الأيام ضد طباعها = متطلب في الماء جذوة نار
فالعيش نوم والمنية يقظة = والمرء بينهما خيال -- سار
فاقضوا مآربكم عجالا انما = أعماركم سفر من الأسفار
ليس الزمان وان حرصت مسالماً= خلق الزمان عداوة الأحرار
اني وترت بصارم ذي رونق (ن) = أعددته لطلابة الأوتار
والنفس ان رضيت بذلك أو أبت = منقادة بأزمة --- المقدار
أثني عليه بأثره ولو انه = لم يغتبط أثنيت ----- بالآثار
أبكيه ثم أقول معتذراً له = وفقت حين تركت ألأم دار
جاورت أعدائي وجاور ربه = شتان بين جواره وجواري
*
*
*
**يارب يارب يارب**
_______
يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)
يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)
يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
***
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات