صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 13 إلى 18 من 30

الموضوع: البريء متهم حتى تثبت برائته

  1. #13
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف صالح العرادي مشاهدة المشاركة
    الرائع و النقي // أبو ريما

    سلمت أناملك
    قصة تبكي العيون و تألم القلب
    بات الشك في هذا الزمان مقدم على حسن الظن و للأسف


    حضور لتمتع بروائعك
    أخي الغالي

    يوسف العرادي

    الف شكر على تواجدك الراقي هنا

    وفعلاً

    نحن الآن بزمن فيه سوء الظن

    ديدن الكثير من البشر

    وأصبح الأقرب اليهم من حسن الظن

    أخي الغالي

    لك ودي و تقديري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #14
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجريح مشاهدة المشاركة

    أخـــي الـغالـي صـاحب الفـكـر النـير
    هـذا حـال الكـثير اليــوم حـينما يـرى امــرآ فيعتـقد بأنه صـاحب تلكـ الفـراسـه الـذهنيه فتـجده يـبداء بالتـأويلات والأستنتاج فيـصدر الاحـكام دون تـروي.

    الــمغـزى واضح وجلي

    بـاركـ الله فــيكـ
    واقـول استـــمر فــأنـت هُـــنا قـائد المـركـب فلتبـحر بـنا مـع تـميز قلـمكــ
    ودي
    أخي الغالي

    بدر البلوي

    الف شكر على هذا التواجد الراقي

    ما أروع أن تعيش حياتك بقلبٍ صافي

    ما أروع أن تنام وأنت مرتاح البال لأنك لم تغتب أو تقذف أحد

    ما أروع تواجدك هنا الذي يعني لي الكثير



    لك ودي و تقديري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #15
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرواسي مشاهدة المشاركة
    تقبل مروري
    ولي عووووووووودة
    إن شاء الله
    الف شكر على مرورك

    وأنتظر عودة قلمك النقي هنا

    لكِ خالص شكري و تقديري


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #16
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروووبهـ مشاهدة المشاركة
    كم هو رائع فكرك
    كم هو رائع قلمك
    للأسف يا اخى اصبحنا نعيش فى زمن بات الظلم فيه هو السيد
    اصبحنا فى زمن الخوض والحديث فى الاعرض اصبح شى عادى
    قصه مؤثره خالد
    جسدت بها واقع نعيشه
    وننكوى بناره
    اصبحت النفوس ضعيفه
    خالد
    شكرا على تلك القصه التى عشتث معك احداثها بقلبى وعقلى قبل عينى
    شكرا لهذا القلم الرائع
    شكرا سيد الكلمه
    واستاذ الحرف
    الذى تعلمنا منه الكثير وما زلنا نتعلم
    الف شكر تواجدك هنا أختي

    ومهما تطاول الظالم يجب أن يعلم بأن الله يمهل ولايهمل

    مهما غفل أولئك عما تفعله بهم ألسنتهم

    فسيأتي اليوم الذي يُسألوا فيه أمام الله عز وجل عن كل كلمه نطقها ذلك اللسان


    أخي الفاضله

    الف شكر على تواجدك الراقي هنا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #17
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين السحيمي مشاهدة المشاركة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أستاذي خالد

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    كل مرة أدخل فيها إلى متصفحك

    يذهلني ماأجد...

    رائع اسلوبك التشويقي بسرد القصة

    تحدثت عن مشكلة نعاني منها بجتمعنا

    الظن السيء سواء للمراءة او الرجل

    ....

    أعجبني أسلوبك القصصي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ....



    أختي

    ياسمين السحيمي


    كل كلمةٍ أكتبها هنا تفرح كثيراً عندما تجد عقلاً بحجم

    عقل و فكر ياسمين السحيمي

    فكما أنتظر ماتسطرينه من إبداع في قسم النثر

    أنتظر مايخطه قلمك بمشاركتك لما يخطه قلمي هنا

    فقلمي يتغذى من نقد المبدعين

    أختي

    لكِ خالص شكري و تقديري


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #18
    عضو مجلس الاداره الصورة الرمزية خالد علي فالح السحيمي
    تاريخ التسجيل
    17 - 5 - 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    3,120
    مقالات المدونة
    45
    معدل تقييم المستوى
    625

    Thumbs up رد: البريء متهم حتى تثبت برائته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد راشد الوابصي مشاهدة المشاركة
    خالد مساك خير

    الأصل في المسلم إحسان الظن
    ***

    ولكن بالمقابل واجب على الإنسان أن لا يضع نفسه بمكان ريبه وشبهه
    وإذا وضع نفسه بمكان شبهه
    يتحمل نتيجتها من إساءة الظن وغيرها ،،،،
    ***
    وأحيانا تجد من يتصنعون المثاليه
    ويظهرون بأفضل الأحوال التي تدل على المثاليه
    ولو بحثت داخل هذا الإنسان لوجدت العكس تماما ،،،،
    ،،،،
    أنا شخصيا وأعطيك بوجهك وبكل صراحه
    بحثت بخالد السحيمي

    وبحثت وشفت بعيني




    *




    *



    *

    إنسان








    مبدع وخلوق من سلالة أهل الوفا
    وشهادتي بك مجروحه

    ***
    طبت وطابت أوقاتك يا بطل
    تقبل مروري
    ولي عوووووده لكن الله يعينك المره الجايه


    خالد / هل تعمدت هذا العنوان
    لأن المعروف ( المتهم بريئ حتى تثبت إدانته)
    وأنت كتبت( البريئ متهم حتى تثبت برائته)
    ,,,,,,,,,,,,,



    لقد حرّم الله تعالى على المسلم الاستطالة في عرض أخيه المسلم ( و سواء في هذا الحكم الرجال و النساء ) .
    قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا ) [ الأحزاب : 58 ] .
    و المعنيّون بالوعيد في هذه الآية هم الذين يستطيلون في أعراض المسلمين ظلماً و عدواناً ( أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه و لم يفعلوه " فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبيناً " و هذا هو البَهت الكبير : أن يحكيَ أو ينقل عن المؤمنين و المؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب و التنقص لهم ) كما قال ابن كثيرٍ في تفسيره .
    و قال جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ] .
    قال ابن جرير : ( نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَة فِي شَأْن عَائِشَة , وَ الْحُكْم بِهَا عَامّ فِي كُلّ مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَ صَفَهُ اللَّه بِهَا فِيهَا .
    وَ إِنَّمَا قُلْنَا ذَلِكَ أَوْلَى تَأْوِيلاته بِالصَّوَابِ ; لأَنَّ اللَّه عَمَّ بِقَوْلِهِ : " إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَات الْغَافِلات الْمُؤْمِنَات " كُلّ مُحْصَنَة غَافِلَة مُؤْمِنَة رَمَاهَا رَامٍ بِالْفَاحِشَةِ , مِنْ غَيْر أَنْ يَخُصّ بِذَلِكَ بَعْضًا دُون بَعْض , فَكُلّ رَامٍ مُحْصَنَة بِالصِّفَةِ الَّتِي ذَكَرَ اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ فِي هَذِهِ الآيَة فَمَلْعُون فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُ عَذَاب عَظِيم , إِلا أَنْ يَتُوب مِنْ ذَنْبه ذَلِكَ قَبْل وَفَاته , فَإِنَّ اللَّه دَلَّ بِاسْتِثْنَائِهِ بِقَوْلِهِ : " إلا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَ أَصْلَحُوا " عَلَى أَنَّ ذَلِكَ حُكْم رَامِي كُلّ مُحْصَنَة بِأَيِّ صِفَة كَانَتْ الْمُحْصَنَة الْمُؤْمِنَة الْمَرْمِيَّة , وَ عَلَى أَنَّ قَوْله : " لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُمْ عَذَاب عَظِيم " مَعْنَاهُ : لَهُمْ ذَلِكَ إِنْ هَلَكُوا وَ لَمْ يَتُوبُوا ) .
    و روى أبو داود في سننه و أحمد في مسنده بإسنادٍ صحيحٍ عَنْ ‏ ‏سَعِيدِ بْنِ زَيْدٍ ‏عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏: ( ‏إِنَّ مِنْ ‏ أَرْبَى ‏ ‏الرِّبَا الاسْتِطَالَةَ ‏ ‏فِي عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ‏) .
    و المنهي عنه في هذا الحديث هو إطالة اللسان ‏ في عرض المسلم ؛ باحتقاره و الترفع عليه , و الوقيعة فيه بنحو قذفٍ أو سبٍ , و إنما يكون هذا أشد تحريماً من المراباة في الأموال لأن العرض أعز على النفس من المال ‏، كما قال أبو الطيب العظيم آبادي في ( عون المعبود ) .
    و لمّا كان القذف من أشنع الذنوب ، و أبلغها في الإضرار بالمقذوف و الاساءة إليه ، كان التحذير منه في القرآن الكريم شديداً ، و مقروناً بما يردع الواقع فيه من العقوبة .
    قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَ لا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4 ] .
    قال الإمام الطبري رحمه الله في تفسير هذه الآية : ( يقول تعالى ذكره : و الذين يشتمون العفائف من حرائر المسلمين , فيرمونهن بالزنا , ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهم رأوهن يفعلن ذلك , فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة , و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً , و أولئك هم الذين خالفوا أمر الله و خرجوا من طاعته ففسقوا عنها ) .
    و قال الحافظ ابن كثيرٍ رحمه الله : ( هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة ؛ و هي : الحرة البالغة العفيفة فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضا ، وليس فيه نزاع بين ا
    لعلماء ... و أوجب الله على القاذف إذا لم يُُقم البينة على صحة ما قال ثلاثة أحكام :
    أحدها : أن يجلد ثمانين جلدة .
    الثاني : أنه ترد شهادته أبداً .
    الثالث : أن يكون فاسقاً ليس بعدل لا عند الله و لا عند الناس ) .

    أخي الغالي

    هناك بعض الإحتمالات قد تدفع للأسف القاذف لفعلته

    ومنها


    1- (كلاً يرى الناس بعين طبعه)

    فإذن كان رجلاً نقياً طاهراً يرى كل من حوله كذلك

    ولو كان عكس ذلك يرى كل من حوله عكس ذلك

    2-البعد عن الله وعدم إدراك عقوبة النيل من أعراض الناس

    3-التطفل في شؤون الآخرين مما يجعله يبحث في

    خصوصياتهم بل يتفنن في الغيبه والنميمه وكذلك قذفهم

    4-نتفاجئ أحياناً بأن القاذف كان صديقاً حميماً للمقذوف

    وبمجرد حدوث سوء تفاهم بينهم أو خلاف يبدأ بالنيل منه

    و من عرضه وكلما قيل له اتق الله بما تقول

    قال ((أنا أعرف به منكم))




    أخي الغالي

    أنا في مجلسي أمنع الغيبه والنميمه والنيل من الأعراض

    لأني بإختصاااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

    أخااااااااااااااااااااااااف الله عز وجل


    ومن ثم

    أخاااااااااااااااااااااااااف على إبنتي من كلمه قد يخطئ بها لساني


    ومن ثم

    من طبعي لا أتطفل على شؤون غيري ولا أنهش من لحم أخي المسلم .



    وأخيراً

    لقد تربيت بأن الرجل يجب أن يتنزه بحديثه عن الكثير من الأمور التي

    لا تليق به كرجل



    أخي الغالي

    الف شكر على تواجدك الراقي

    والف شكر على إطرائك وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك

    والف شكر لأنك رأيتني بعين طبعك

    ولك مني فائق ودي و تقديري




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    ابو ريما
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا