ضع إعلانك هنا



صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 13 إلى 17 من 17

الموضوع: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

  1. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    24 - 6 - 2005
    المشاركات
    568
    معدل تقييم المستوى
    694

    افتراضي رد: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

    اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


    اسأل الله تعالى ان لايحرمنا الاجر واياك
    اللهم اغنني بحلالك عن حرامك

    وبفضلك عمن سواك

  2. #14
    عضو جديد الصورة الرمزية لافي السرحاني
    تاريخ التسجيل
    7 - 1 - 2007
    الدولة
    الوجه
    المشاركات
    3,562
    معدل تقييم المستوى
    642

    افتراضي رد: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

    ام علي


    بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك

  3. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    7 - 9 - 2006
    الدولة
    بين ذكرياتي.
    المشاركات
    4,874
    معدل تقييم المستوى
    654

    افتراضي رد: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

    ام علي/ الله لا يحرمك الأجر
    أسئل الله أن يختم لنا و لكم بالخاتمه الحسنه وأن يجعل الجنه من نصيبنا واياكم
    من قريت الدعاء وربي جاني شعور غريب

    الله يثبتنا وياكم على الحق
    أبرئ إلئ الله من كل كلمة سوء أو إثم أو شرك قلتها أو كتبتها وأستغفره عنها وأتوب إليه

  4. #16
    رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية موسى بن ربيع البلوي
    تاريخ التسجيل
    24 - 10 - 2001
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    26,593
    مقالات المدونة
    19
    معدل تقييم المستوى
    864

    افتراضي رد: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

    جزاك الله خير أختي على حرصك و دلالتك للخير ،

    كنت أتمنى منك تخريج الأحاديث الواردة في الموضوع .
    أنصر نبيك
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الإثنين 27محرم 1429هـ
    .



  5. #17
    رئيس مجلس الإدارة الصورة الرمزية موسى بن ربيع البلوي
    تاريخ التسجيل
    24 - 10 - 2001
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    26,593
    مقالات المدونة
    19
    معدل تقييم المستوى
    864

    افتراضي رد: يارب من فتح رسالتي وقرأها إفتح عليه بركات رزق

    1-
    201571 - من صلى علي يوم الجمعة صلاة واحدة صلى الله عليه وملائكته ألف ألف صلاة ، وكتب له ألف ألف حسنة ، وحط عنه ألف ألف خطيئة ، ورفع له ألف ألف درجة في الجنة
    الراوي: أنس المحدث: السخاوي - المصدر: القول البديع - الصفحة أو الرقم: 285
    خلاصة الدرجة: أحسبه غير صحيح ، بل أجزم ببطلانه
    2 -
    حديث: ((من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه)).

    درجته: لا يصح

    3- السؤال:
    ما صحة الأحاديث هذه فقد وجدتها في احدى المنتديات يا شيخ جزاك الله خير و بارك فيك في و علمك
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:- "من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه"(رواه أبو الشيخ عن أنس رضى الله عنه (كنز)).
    ---------------------------
    وقال صلى الله عليه وسلم:- "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"(رواه ابن النجارعن جابر رضى الله عنه (كنز)).
    --------------------------
    وقال صلى الله عليه وسلم:-"من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"(رواه الطبرانى عن أبى الدرداء رضى الله عنه).
    --------------------------
    وقال صلى الله عليه وسلم:-"من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"(رواه أبوداود عن أبى هريرة رضى الله عنه ).
    ---------------------------
    وقال صلى الله عليه وسلم:-"ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"(رواه أبوداود عن أبى هريرة رضى الله عنه ).
    ----------------------------
    وقال صلى الله عليه وسلم:-"إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"(رواه النسائى وابن حبان عن ابن مسعود رضى الله عنه ).
    __________________
    أثابك الله الجنة

    الجواب:
    وأثابك الله الجنة
    الأول :
    "من صلى عليّ في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة "
    قال الشيخ الألباني : ضعيف جداً .
    --------------------------------------
    الثاني :
    "من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة"
    ضعّفه الإمام العراقي والشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة .
    ---------------------------------------
    الثالث :
    "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"
    لا يصحّ .
    -------------------------------------
    الرابع :
    "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"
    قال الألباني : صحيح .
    ------------------------------------
    الخامس :
    "ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام"
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : على شرط مسلم . وقال الألباني : إسناده حسن .
    --------------------------------------
    السادس :
    "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة"
    قال الألباني : حسن لغيره
    -------------------------------------
    والله أعلم .
    الشيخ عبد الرحمن السحيم

    4 -
    السؤال /

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    نرجو من فضيلتكم اعطائي رايك بهذا القول لقد وصلني عن طريق البريد الالكتروني
    وجزاكم كل خير
    بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
    الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ
    قال الامام الصادق عليه السلام : إن المصلّي إذا توجه إلى مصلاّه ليصلي، قال الله تعالى لملائكته : ألا
    ترون إلى عبدي هذا قد انقطع عن جميع الخلائق إليّ وأمِل رحمتي وجودي ورأفتي، أُشهِدكم أني أحفه
    برحمتي وكرامتي، فإذا رفع يديه وقال: الله أكبر وأثنى على الله، قال الله تعالى لملائكته: يا عبادي أما ترونه
    كيف كبّرني وعظّمني ونزّهني عن أن يكون لي شريكُ أو شبيه أو نظير ورفع يديه تبرّؤاً عمّا يقوله أعدائي
    من الإشراك بي، أُشهِدكم أنّي سأكبره وأعظّمه في دار جلالي وأنزهه في منتزهات دار كرامتي، وأُبرئه من
    آثامه وذنوبه ومن عذاب جهنّم ومن نيرانها، فإذا قال: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ... فقرأ
    فاتحة الكتاب وسورة، قال الله لملائكته: أما ترون عبدي هذا كيف تلذذ بقراءة كلامي؟ أُشهِدُكم يا ملائكتي
    لأقولنَّ له يوم القيامة: اقرأ في جناني وارق في درجتي في جناني، فلا يزال يقرأ ويرقى بعدد كل حرفٍ
    درجة من ذهب ودرجة من فضّة ودرجة من لؤلؤ ودرجة من زبرجدٍ أخضر ودرجة من جوهر ودرجة من
    زمردٍ أخضر ودرجة من نور رب العالمين. فإذا ركع قال الله لملائكته: يا ملائكتي أما ترون كيف تواضع
    عبدي لجلالي وعظمتي، أُشهدكم لأعظِّمنَّه في دار كبريائي وجلالي، فإذا رفع رأسه من الركوع قال الله
    تعالى لملائكته: أما ترون يا ملائكتي كيف يقول: وأرتفع عن أعدائك كما أتواضع لأوليائك وانتصب لخدمتك،
    أُشهدكم يا ملائكتي لأجعلنَّ جميع العاقبة له، ولأصيرنّه إلى جناني.
    فإذا سجد قال الله لملائكته: أما ترون كيف تواضع بعد ارتفاعه، وقال لي: وإن كنت جليلاً في دنياك فأنا ذليل
    عند الحق إذا ظهر، سوف أرفعه بالحق وأرفع به، فإذا رفع رأسه من السجدة الأولى، قال الله تعالى: يا
    ملائكتي أما ترونه كيف قال: إني وإن تواضعت لك فسوف أخلط الانتصاب في طاعتك بالذل بين يديك، فإذا
    سجد ثانيةً قال الله تعالى لملائكته: أما ترون عبدي هذا كيف عاد إلى التواضع لي، لأعيدنَّ إليه رحمتي، فإذا
    رفع رأسه قائماً قال الله تعالى: يا ملائكتي لأرفعنّه بتواضعه كما ارتفع إلى صلاته، ثم لا يزال يقول لملائكته
    هكذا في كل ركعة حتى إذا قعد إلى التشهد الأول التشهد الثاني قال الله: يا ملائكتي قد قضى خدمتي وعبادتي
    وقد يثني عليّ وصلي على محمد نبيي لأثنينّ عليه في ملكوت السماوات والأرض ولأصليَّن على روحه في
    الأرواح، فإذا صلّى على أمير المؤمنين في صلاته، قال: لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك
    كما استشفعت به، فإذا سلم من صلاته سلّم الله عليه وسلم عليه ملائكته وفتحت له أبواب الجنان وقيل له: ادخل من أي بابٍ شئت بلا حساب

    الجواب
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيرا
    هذا مأخوذ مِن كُتُب الرافضة ، وأكثر ما كذبت الرافضة على الإمام " جعفر الصادق " رحمه الله .
    ومن أكاذيب الرافضة وأباطيلهم تخصيص عليّ رضي الله عنه بالصلاة !
    . ففي هذا القول (فإذا صلّى على أمير المؤمنين في صلاته، قال: لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك كما استشفعت به)
    ولا يجوز تخصيص عليّ رضي الله عنه بالصلاة عليه ، ولا يُصلَّى عليه في الصلاة ولا في غيرها .
    ولا يُستشفَع على الله بأحدٍ من خلقه ؛ لأنه لا أحد يشفع لأحدٍ عند الله إلاّ من بعد أن ياذن الله لِمن يشاء ويرضى ، كما قال تعالى : (وَكَمْ مِنْ مَلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِنْ بَعْدِ أَنْ يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَرْضَى) ، وقال عزّ وَجَلّ : (يَوْمَئِذٍ لا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلاً) .
    والله تعالى أعلم .
    ( الشيخ عبدالرحمن السحيم )

    5 -

    رقـم الفتوى : 80745
    عنوان الفتوى : من الأحاديث النبوية المروية عن سيد المرسلين
    تاريخ الفتوى : 17 محرم 1428 / 05-02-2007
    السؤال

    ما صحة هذا الحديث أفيدوني يرحمكم الله، لقد وصلني عن طريق الشبكة، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً وينسون خمساً... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة، فإن كان كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:"من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة" و"من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة، سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "ما من أحد يسلم علي إلا رد الله على روحي حتى أرد عليه السلام" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة" انشر ولك الأجر بإذن الله تعالى؟

    الفتوى


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فهذا ما وقفنا عليه من كلام لأهل العلم حول الأحاديث التي ذكرتها الأخت السائلة، الحديث الأول: من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة. رواه أبو الشيخ عن أنس بلفظ: ... لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة. والحديث ضعفه الألباني في ضعيف الجامع، وقال عنه: منكر. وفي السلسلة الضعيفة قال عنه: ضعيف جداً.
    الحديث الثاني: من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة.... رواه ابن النجار عن جابر ولم نقف على سنده، ولم نقف على كلام لأهل العلم في الحكم عليه.
    الحديث الثالث: من صلى علي حين يصبح وحين يمسي عشراً أدركته شفاعي.. قال في مجمع الزوائد: رواه الطبراني بإسنادين، وإسناد أحدهما جيد رجاله وثقوا. انتهى، وقال عنه الألباني في ضعيف الجامع: ضعيف.
    الحديث الرابع: من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحط عنه عشر خطيئات، ورفع له عشر درجات. رواه أحمد وغيره وصححه الألباني في صحيح الجامع.
    الحديث الخامس: ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام. رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني وحسنه شعيب الأرناؤوط.
    الحديث السادس: ... إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة. رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه، وأبو يعلى في مسنده، وحسنه الألباني في صحيح الجامع وصحيح الترغيب.
    الحديث السابع: يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً...... لم نعثر عليه فيما بين أيدينا من المصادر على كثرتها.
    والله أعلم.

    المفتـــي: مركز الفتوى

    أنصر نبيك
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الإثنين 27محرم 1429هـ
    .



صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا