هلا بك أخونا الغالي خلف مشعان
حياك الله بين أخوانك أخواتك في صرح هذا المنتدى الراقي
ارحب ياسلطان
شعر الحداثه :
قاف / صاد / وياء / دال / بس / ميم / وقاف / سين
يكتبون الشعر مدري يلعبون عضيمضاح
نصف شاي ونصف هاي وفي النهايه نصف طين
شاي طين مهايطين وماخذينا بالصياح
مبدعين ok طيب بس ماهم فاهمين
يفرضون الشعر مدري يزعمون الأنفتاح
والله أني والله أني والمهبل معجبين
كن أخينا الزير سالم يوم عود للمراح
ولا أخينا الي يتفلسف حبها كلأسبرين
وأن سألته قال ماسمع غير فيروز وصباح
يالله الخيره عساها ماتعدى بابا فين
أو عساها ماتعدى عضيمضاح عضيمضاح
:
*
:
أنصح المشاركين بشاعر المليون أن لايمشوا في سكة خلف المشعان
:
*
الفرق بين شعراء الماضي والحاضر كبير
شعراء الماضي لم يعاصرو ثورة الاعلام التي نعاصرها اليوم ومع ذلك خلدوا قصائدهم في اذهاننا
ومع ذلك فهناك تجارب لايستهان بها في وقتنا الحاضر
:
شكرا لعبق اسئلتك ياسلطان
هلا بك أخونا الغالي خلف مشعان
حياك الله بين أخوانك أخواتك في صرح هذا المنتدى الراقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الشاعر خلف المشعان (ابوموسى)
على قبولك لهذي المقابلة
الرائعه والممتعة جدا
وصح السانك على كل كلمة قلتها وكل بيت شعر قلته
شاعر جزل بي أمتياز
والاخوان ماقصر في طرح الأسئلة
وشكرا لكل القائمين على هذا اللقاء الرائع
ولكم دوام التوفيق والنجاح
لا زلنا ننتظر ضيفنا الكبير الشاعر / خلف المشعان
وقد وردني هذا السؤال من الشاعر العذب أسعد السحيمي
س- ماهي مناسبة قصيدة ( السوط والخيزرانه ) ومن هو السوط ومن هي الخيزرانه ؟
ولعله خير مانختم به هذا اللقاء الشيق والممتع مع الشاعر خلف المشعان الذي شرفنا بتواجده بيننا وإن كنا نتمنى أن يمتد اللقاء إلى أبعد من ذلك ولكن ستظل هذه الأيام التي قضاها بيننا هنا في منتدى بلي الرسمي من أروع الأيام التي ستبقى في ذاكرة الزمان والمكان وفي قلوب الجميع محبة ووفاء.
احبة القلب
آسف للجميع على هذا التأخير الخارج عن ارادتي
مرحبا ياليال مره اخرى
ومرحبا الف يايوسف
بالنسبة لقبيله عنزه لايمكن ان يكون لها شاعر واحد يمثلها كما كان لايمثلها فارس واحد من قبل
وان كان ولابد من تحديد شاعر لقبيله عنزه فعبدالله بن عبار اولى بهذا اللقب وهذا مايتفق عليه
جميع شعراء قبيلة عنزه .
*
علاقتي بالرياضه جيده جيدا .. اما لو عرض علي رئاسه نادي عرعر فلن اوافق بالطبع لأنني لست جديرا بهذا المنصب ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه لااقحم نفسي فيما ليس لي فيه
*
مهدي بن عبار
خيوه انا صدري بلد كله عنوز ... بفياضهم ينبت خضار اعتزازي
من جيل ابن عبار لاجيل ابوروز .. لاجيلي اللي يشهدون امتيازي
ياسر التويجري
وناصر الفراعنه
اخوان لي قبل الشعر ( وكلاهما محاربان ) لهذا ساوجه لهما بيتا واحدا :
ماعلى اللي بالسحابه فوق .. وش تحت السحابه
............................. ولاعلى البستان الاخضر من كبر سور الزريبه
ارحب يابن سلامه
ماغرني كثرة حشود الجماهير
................ ولاغيرت ممشاي كثر التحايا
ماتغري الشهره ياكود الطراطير
.................. اللي من لباس الرجوله عرايا
في شاعر المليون مليون تفسير
.................. كل حسب فهم يصوغ الحكايا
احدٍ يذم اسمك على ذمة الغير
.................. واحدٍ يمدّح من مديح البرايا
واحدٍ يدور لك عن اخطاك تبرير
................. واحدٍ من اخطائك يسوي سوايا
تخيل ان الناس تعطيك تقرير
................ عما يدور بخاطرك من نوايا ..!!
الخ القصيده :
الشموخ ليس غرورا ... وقصيد الفخر ليست من الغرور في شي .. انما هي من اغراض الشعر
ومسالة الخلاف مع اخوي خالد والله انها كذب في كذب ولم يحدث مما تداوله الاعلام اي شي
:
:
س- (الذيب يدرع بالغنم ولا يحسب أحسابها): إلى أي مدى يعتقد خلف المشعان أن النقاد والمحللون والجمهور ذهبوا بعيداً في تفسير هذا الشطر من البيت؟
الى المدى الذي جعلهم يختلقون الاشاعات ضد خلف المشعان كالخلاف مع اخي خالد
تحياتي لقلبك يابن سلامه
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات