_ لماذا ندعو دائماً" نبذ العنصرية القبلية" في المجالس وفي مواقع الانترنت ونتخذ ذلك شعاراً، بينما نقيم المخيمات والتجمعات وجمع التبرعات لدعم شاعر مشارك في برنامج مثل شاعر المليون ، بدون النظر مسبقاً لمسيرته الابداعية في مجالة كتابة الشعر،وعدم وجود اي محفز لفعل ذلك سوى انه ينتمي لنفس القبيلة؟
هلا محمود
انا لا اعلم انت تخص احد بعينه وإلا بصفة عامه
عموما
بالنسبة لقبيلة بلي
مثلونا أثنين من الشعراء كلهم على مقدره شعريه
ومشهود لهم ذلك
وهم نشئوا في بيوت شعريه
فهم هنا يدعمون شُعار بمعنى الكلمه
،،،،
والقبائل الباقيه انشئت مخيمات ضخمه جدا جدا للدعم
دون الرجوع ومعرفة امكانية شاعرهم
وهذا ما تقصد انت
،،،،
2_ ماهي ردة الفعل المتوقعة لبعض افراد القبيلة لو قام احد من ابنائها بترشيح شاعر آخر يرى فيه كل مقومات الابداع؟ هل سيوصف مثلا بعدم الإنتماء؟
أكيد راح يوصف بعدم الانتماء من شريحه كبيره من القبيله
وإلا فالعقلاء
يميزون الامور
3_ من وجهة نظرك ماهي الخطوات التي يجب على المجتمع تتبعها للتخلص من العنصرية القبيلة والانحياز للابداع فقط؟
فاليموت الابداع
إذا قورن بإبن عمي
هذا لسان الحال
العنصريه تمشي بين الكريات الحمراء والبيضاء بالدم
فلا أعتقد
أن المجتمع باكمله ينصاع لاي فكر حتى ولو كان صحيح
ولو كان المجتمع مُطيع ومتقبل
فمن باب اولى أن نحثهم للرجوع لدين الله الذي هو حل لكل شئ
،،،،،
أما أنا عن نفسي واعوذ بالله من كلمة أنا
لو كان الشخص الذي
يمثل قبيلتنا شخص مستواه الشعري ضعيف فلن أجامل
وأقول مظلوم وظلموه وهو ما عنده سالفه
،،،،
وبالنسبه للتصويت بالرسائل
الحكم هو الشرع هنا
فلا مجامله على حساب ديني
ولكن الاخوان قلوبنا معهم ودعواتنا والله معهم
ونحن بقرار أنفسنا
معهم قلبا وقالبا ما عدا الرسائل
،،،،،
واقول للمرات القادمه
لا داعي للخسائر وإقامة المخيمات التي بالنهايه واضحه كوضوح الشمس
لن يفوز إلا من يريد اصحاب ذلك
البرنامج
وبعد ناصر الفراعنه أشره حتى على اللي يتفرج على هذا البرنامج
وشعارنا اللي مثلونا
الحمد لله شرفونا وهم ساس شعر قبل ابو البرنامج(عصبت )
وقبل هذا كله قال اهل العلم ان التصويت
حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااام
،،،
شكرا لك يامحمود
ولا تعودها
هههههههههههههههه
تحياتي يابش مهندس
..............
المفضلات