النتائج 1 إلى 6 من 30

الموضوع: من كنوز الحكمه

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #13
    الــخـزامـي الصورة الرمزية علي محمد العقيص
    تاريخ التسجيل
    19 - 4 - 2009
    المشاركات
    1,876
    مقالات المدونة
    5
    معدل تقييم المستوى
    588

    افتراضي رد: من كنوز الحكمه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخو يزيد مشاهدة المشاركة
    الاخ علي العقيص دائما مواضيعك او اختيارك لها موفق ان دل يدل علي سعه وبعد نظرك ومنك اخي نستفيد واعلق علي الموضوع من زاويه اخري لتعم الفائده للجميع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخو يزيد مشاهدة المشاركة

    هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون
    الغباء ليس نظيرا ً للذكاء .. فكلاهما متعلقان ببعضهما !
    فاحيانا ًيكون الشـخص ذكي في امور .. ولكنه في الوقت ذاته قليل المعرفة في امور اخرى .. !!
    هكذا خلق الإنسان ولكن قد يكون هناك سذاجة . ولكنني اعتقد انها تختلف تماما ً عن مفهوم الغباء ..!
    أعزائي أتعرفون أن الذكي غبي لأنه قد لا يفكر في الأمور البسيطة ، فيتجاهل أمرا بسيطا قد يؤدي به إلى التهلكة ، أما الغبي ذكي لآنه برأيه يخمن في أبسط الأشياء لكي لا يقع في الخطأ
    فما هو رائيكم أنتم بالموضوع ، فهو للمناقشة
    ما الذي يجعل الفرق بين الأفراد و نجعلهم في ترتيب هذين الصنفين ؟
    ما الأسس التي نبني بها هذا التصنيف أي الحكم على الفرد بأنه ذكي أو غبي ؟
    هل باستطاعة أي شخص أن يأخذ الحكم و يعطي أحد الوصفين ؟
    هنالك من ينعتون الآخرين بأي وصف حكما بدون سؤال أو تجريب ، اوعلم مسبق بطبيعة الآخرين . فهل هذا هو الذكاء ؟
    شــخصيا أقول ليس هنالك ذكاء وغباء بـمعنـى الكلمة .. !!
    بل هنالك من يشغل عقله وهنالك من لا يشغله لكن أين هي طريقة تشغيل العقول؟
    وكيف هو بعد النظر للاشياء فلكل انسان رأي وردة فعل تختلف عن الآخر
    إذن الذكاء هو ردة فعل كالغباء و تختلف حسب وجهة نظر الأفراد ، أي تقاس بسرعة تغيير المعطيات بعقله و طريقة اشتغاله أي بالوراثة أم التدريب والاكتـسـاب ؟
    وهنالك من يغفل فيقع في الغباء
    الغباء ان تعيد نفس الخطئ في كل مرة
    نعم هذا هو عين الغباء ، و كيف ترى الذكاء إذن ؟
    و هل يحق لأي شخص اعطاء هذه الصفتين ؟

    وتقبلوا تحيااتي. اخوكم اخــــــــــــــــــو يزيد,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



    ماشأ الله تبارك الله
    اخو يزيد
    قريت ردك اكثر من ثلاث مراة
    بصراحه اثريت الموضوع وعطيته بعد ابعد
    ورايح ارجع وقراه كمان وكمان
    لا يااستاذي ماهو من حق احد يصف احد لابذكأ ولا بلغبا
    والمساله نسبيه كما تفضلت
    هدف الطرح مجرد من اي اسقاط اخوي الغالي التفكير يختلف واختلاف الفكر لايعني اختلاف القلوب
    لي ولك ولكل واحد من الاخوان كامل الحق بابدأ رايه واختلاف الراي لايفسد ود القضيه
    انت لم تعطي راي واظح بخصوص الاحمق والحكيم الوارد ذكرهما ويهمني اسمع رايك وزي ماقلت لك ماقيه اي اسقاط على اي احد
    الحكمه والحماقه متناقضان لايمكن الجمع بينهما
    اسعدني وجودك وتواجدكنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    التعديل الأخير تم بواسطة علي محمد العقيص ; 03-18-2010 الساعة 07:13 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ماغيره الله النوى هو يفلقة
    وأعوذبه من شر خلقة بالفلق
    مدام قدر الأدمي كم ورقة
    كنا بضايع ونتعامل بالورق
    يالله عساها في أتون المحرقة
    واللي حسبها ريال معها يحترق
    بعض الأوادم الحقائق تقلقه
    واللي قلق الله يعينه على القلق
    شارب كريم وشارب ودك تحلقه
    وكل العذارء يزينهن لبس الحلق
    حكيك ذخيره وأنتبه لاتطلقه
    ماعمره عود عقب مايطلق طلق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا