إحـالة 2 من معاوني الصريصري للادعاء العام ومواجهتهما بـ 5 تهم
عدنان الشبراوي ـ جدة
علمت «عكاظ» من مصدر موثوق أن دائرة المال في هيئة التحقيق والادعاء العام أحالت إلى دائرة الادعاء العام أمس، ملفات اثنين من كبار معاوني أحمد سليمان الصريصري المشغل الرئيس لما عرف بمساهمات الصريري، تمهيدا لتحرير لوائح دعوى ضدهما ومن ثم إحالتهما إلى القضاء.

وأوضحت المصادر أن المتهمين (ص . ع) و(م . ح) سيواجهان بتهم النصب والاحتيال، جمع أموال من مواطنين بلا سند قانوني وأكلها بالباطل، وتبديد نحو 100 مليون ريال. وأفادت المصادر ذاتها أن تهما جديدة ستوجه إلى عشرة رؤساء مجموعات في مساهمات الصريصري، تنحصر في التفريط بأموال المساهمين.

وكان 22 من رؤساء المجموعات المتورطين في مساهمة الصريصري لا تزال ملفاتهم منظورة أمام القضاء، إذ أدانت المحكمة الجزئية في جدة المستثمر في البورصة العالمية أحمد سليمان الصريصري بتهم تبديد أموال المساهمين والنصب والاحتيال عليهم بجمع مساهمات بزعم تشغيلها في البورصة العالمية.

وقضت المحكمة بسجنه 15 عاما مع جلده ألف جلدة ومنعه من السفر 10 سنوات وتغريمه مليون ريال والتحفظ على ممتلكاته حتى سداد حقوق المساهمين كاملة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم وبات نهائيا، فيما رفضت المحكمة ذاتها الاستئناف الذي قدمه الصريصري للمطالبة بإعادة النظر في قضيته.