أخي الكريم أبو بدر السرحاني
أسعدني وجودك هنا كثيراً
س 1 من وجهة نظر ابوياسر كمعلم هل هو مقتنع بالمناهج التعليمة الحالية؟
الحكم على المناهج التعليمية الجديدة سابق لأوانه فنحن في بداية العام الدراسي ولكنني مقتنع تماماً بأن التطوير لا يتم بهذه الصورة على الإطلاق فنجاح أي عمل يعتمد اعتماداً كلياً على البنية التحتية ومدى ملاءمتها للقيام بذلك العمل بغض النظر عن كونه عمل متقن ومجرب ويحمل شهادات الإعتماد من هذه المؤسسة او تلك فمتى ما تمحور الفشل في تحديد الأولويات فإن أي عمل مصيره التعثر ونهايته الحتمية الفشل الذريع ناهيك عن ثقافة ترحيل المشاكل من خلال الحلول الوقتية التي جعلتنا نتفنن في تناول المهدئات لكي نقنع انفسنا بعلاجها والتخلص منها لنكتشف بعد فترة من الزمن أن مشاكلنا ومعوقاتنا ليست إلا (كرة من الثلج) كلما دحرجناها زاد حجمها وأصبحت عقبة كبيرة في سبيل تحقيق أهدافنا ..
س 2 ابوياسر كمعلم هل يسعي الي تطوير طرق التدريس؟
لا أخفيك أنني اعكف حالياً على مشروع كبير يتمحور هدفه الرئيسي في مساعدة المعلم على التحليق فوق رؤوس التلاميذ وطاولاتهم وكراسيهم المتكدسة لكي يصل إلى من يقبعون في مؤخرة الصف.
س 3 المثلث التعليمي ماذا يعني للمعلم ابراهيم التلفية؟
أولاً : المعلم القدوة
ثانياً : المعلم القدوة
ثالثاً: المعلم القدوة
مرة أخرى أشكرك أخي الفاضل وعلى الود نلتقي
المفضلات