
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر الضوان
اخي العزيز عبد الكريم الوابصي اتمنى منك تقبل وجهة نظري كما تتقبل الأطراء ان تتقبل النقد انت عقبت علىالموضوع ونحن نناقشه (بتجرد) دون النظر لا لزيد ولا لعبيد) اما اذا رغبت في ان اذهب في تأييدك كما فعل الأخرون سواء ممن يحسبون على التيار القبلي اذا كانت الصور تحكي واقعهم او بقية الأخوه الذين يتكلمون من معاناه سواء بالتأهيل او بوقوع مناطقهم في اماكن نائيه او عدم تكافؤ الفرص او سوء مدخلات التنظيم في الوظائف (وهذا موضوع اخر من الممكن مناقشته)فأذا انتفت صفةالأمانه في الشخص لا يعني ذلك انه قبلي او انسان طيب انا لا ادري لماذا تنقلب المفاهيم في المجتمع (مرتشي = خدوم)
(ظالم = عادل )( حرامي = هامور ) وقس عليها انا اشكر ذلك الموظف وما زلت اشكره اذا كان قد تصرف بدافع الظمير المتجرد من جميع اشكال الظلم للشبابي اما اذا كان خلاف ذلك فهنا الكلام يختلف
ثانيا ما ذهبت اليه انا لا اعرفهم ولو عرفتهم لقدمت لهم باقة ورد في حالة اذا انهم كانو محقين في ذلك(حبذا لو تقرأ قصة والد عبد الله ابن المبارك )على الاقل ربما تستخلص منها العبر في (شرف المهنه)اما قولك ان يرزقني الله المال ولا يرزقني المنصب فهو فلا يعنيني لا المال ولا المنصب انا اعرف حدودي والمال عندي وسيله لا غايه وكذلك المنصب (اما انصر اخاك ظالما او مظلوما فأنت اخذتها في هذا الجانب من جانبها (((الجاهلي )))وليس من جانبها الديني يا(((( شيخ عبد الكريم))))))انت تذكرني بذلك الأعرابي الذي ذهب للحج قبل كل الحجيج وتعلق بأستار الكعبه وطلب الرحمه لنفسه قبل ان يأتي بقية الحجاج لكي لا يزاحموه////كتابة الموضوع شيء ومناقشته شيء اخر انا اعرف ان ابن القبيله الفلانيه يساعد ابن القبيله نفسها وكل القبائل تنظر بنفس المنظور فكون النظام فيه ثغرات تعطي هذا الحق هذا لا يعني ان لا نتصرف كمسلمين(((اين نحن من قول الرسول (صلى الله عليه وسلم فيما معناه ) والله لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها ))انا ناقشت فكرة الكاتب من هذا الجانب (((يالشيخ عبدالكريم )))
المفضلات