اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــ وسن مشاهدة المشاركة
أخي أبو بدر أعذرني على الخطاء المطبعي للإسم

فقد قمت مُسبقاً بتعديله ..
والنعم بكما الأثنين ...



نعود للحوار ..


يجب أن نعرف أولاً من هو الناقد الحق وماهي مقوماته!!

فليس كل من أنتقد أصبح ناقد يُأخذ براءيه ..



وكلمة ((مبدع )) تُطلق على الكاتب الذي
أمتدح الناس أكثر كتاباته بممتازه ..


تُعتبر كلمه مبدع كمثيلاتها من المفردات التي يكتبها الأشخاص

للمديح والمديح هو التقييم بحد ذاته ,,


بمجرد حصول القلم على كلمات المديح با الغالبيه ...
فلا خِلاف بين أثنين أن هذا الكاتب مبدع
وهذا هو التقييم النهائي له ..

حتى لو غابت كلمة ((مبدع )) كمفرده تُكتب ..
والنقد أرتبط غالباً با الإبداع ..
وكِلاهما وجهان لعمله واحده ..

فا المبدع هو الذي يحق له الإنتقاد للمبدع ..

لان راءيه حينئذ هو المهم ..




تحياتي لشخصكم أخي الكريم ...
الوسن سامحين اطلتي في ناقشي
لكن لكي استفيد
قال ابن القيم – رحمه الله – :

( مبدع الشيء وبديعه ) لا يصح إطلاقه إلا على الرب ، كقوله : ( بديع السماوات والأرض )
والإبداع : إيجاد المبدَع على غير مثال سَبق .
انتهى كلامه – رحمه الله – .
وقال شيخه ( أعني شيخ الإسلام ابن تيمية ) – رحمه الله –
فالله هو المُبدِع ، وأما المخلوق فَـمُـبْـدَع ( بفتح الدّال ) .
من هذا المنطلق نعرف ان كلمات مبدع بفتح الدال ليس من اداة المديح
كمثل كلمة تقويم وتقييم فهناك فوارق بينهما والكثير يخلط بينهم
اسعدني نقاشكم وهذا يمثل وجهتي نظري فقط
دمتم بود