صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 13 إلى 17 من 17

الموضوع: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!

  1. #13
    عضو جديد الصورة الرمزية مكابر
    تاريخ التسجيل
    16 - 6 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,040
    معدل تقييم المستوى
    545

    افتراضي رد: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!

    سلمت اخي الغالي امير الكلمه على ماخطه قلمك المبدع

    اعجابي بكلماتك وواقعك المصطنع

    لاتحرمنا من الابداعات القادمه


    احترامي لك

  2. #14
    عضو مجلس الإدارة الصورة الرمزية عبداللطيف محمد الحمراني
    تاريخ التسجيل
    31 - 12 - 2008
    الدولة
    أكـآلـ[ الـورد]ـــيل
    المشاركات
    5,209
    معدل تقييم المستوى
    606

    افتراضي رد: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!



    الشيخ منصــور الحمرآني

    والأخ / حآمـد الوآبصي

    والأخ / نواف البلوي

    والأخ العزيز / ابو بدر السرحاني

    شآكر لكم عـطر تواجدكم الذي اسعدني وشرفني ..!


    الأخ / مكآبـر ربمآ وآقعي مصطنع بنـظرتك وربمآ غير ذلك

    بنـظـر غيرك .. وربمآ هنآك خليط بين هذا وذآك ولكن في

    الأخير اشكرك على تواجدك وأسأل الله أن يعطيك على نيتك ..!
    .
    .

    الى جنآت الخـلد يآصـديقي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #15
    ممنوع الصورة الرمزية ابوي تاج راسي
    تاريخ التسجيل
    31 - 12 - 2011
    المشاركات
    547
    معدل تقييم المستوى
    488

    افتراضي رد: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!

    ماشاالله {اميرالكلمه}الله يعطيك الف عافيهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #16
    متوفي (رحمه الله) الصورة الرمزية مرزوق خلف الربدي (رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    8 - 5 - 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,389
    معدل تقييم المستوى
    596

    افتراضي رد: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبداللطيف محمد الحمراني مشاهدة المشاركة
    هـنـآك على ارض الأحلآم والأمنيآت أرض ينبـت بهـآ ( الاسى )






    وتسقا بأدمع العيون ويجنون من ثمارها سنآبل { الاهات }

    وزهور { الزفرات } ذات الشذى المؤلم فتـبدو باهـتة ذات رونق كأيب يسـر المتشآئميـن ..!


    تلك الارض او ذلك الوطـن يقطنه شعـب مضطهـد شعب يحلم بأن


    يعيش كسائر الشعوب { المتفآئلة } التي تنعـم { بآلحب }

    الحقيقي والعشق الحقيقي الذي يوفر لهم جميع سبل التواصل واللقاء والعنآق الحـآر ..!


    امآ الشعب المضطهـد يصطدم دومـآ بالقمـع والكـبت جراء عـوآمل

    خارجـة عن سيطرة منظمـة{ حقوق الأحلآم } فهي تتنفس غـآز

    مسيل للـحنيـن ويحارب بقذائف الذكريات التي تبيـد الأطلال وتمحوها عن وجـه الارض ..!


    على الخآرطـة { الهآمشيـه } هـنآك مقبـرة ذات اتسـآع مخـيـف

    يحتل الجـزء الاكبـر من اتساع هذه الارض ولعل السبب واضح وجلي

    هـو أن { المتوفين } من الطآمحين يفوق بشكل كبير { ولادة } الأمآني والأمنيـآت ..!


    للمقـبرة { سـور عظيم } يـسر المتشآئميـن فبنيآنه على الطرآز

    { االجاهلي } أستخدم به خليط { العـنى } ولبنـة { الضيم } حتى اصبح ســورآ يسر المتشآئميـن ..!


    في الركـن { المهـجور } على زآويـة المقبره هـنآك يقـطن حارس

    المقبرة وهـو رجل كهـل شآخ من ما رأه في ويلات { طفولتـه }

    أغتصبـت { برآءته } من المستعمرين السودآويين وسلبت

    { عفويتـه } من المتمردين المسيئين للظن .. ونـحرت شجآعتـه من

    أنقلاب لعين على المصلحـة التي انتصرت على الشيم والقيم ..!


    فأصبح هذا الكهـل لا ينـظر للأرض بل عانقت نظراته السمـآء

    يخآطب غيـوم حبلى تعآني من { عسر الولادة } فلا تـكآد تلـد

    قطـرة فرح ويخشى أن أن يختنق مآبآدخل رحم الغيمـة العفيفه وأن

    أنجبت ( فرحـآ ) يخشى أن يكون خـديجـآ ميتـآ أو شبـه ميت


    أو على أقل تقـدير أن يكـون مليء بآلتشوهـآت التي ربمـآ ترمي بـه

    جسـدآ هـآمـدآ على سرير الأحتيآجآت الخاصـة على أجهـزة بآليـة منتهية الصلاحية ..!


    يقولون فيما بينهم نـحن لسنى بحآجـة للأبتعـآد عن مآيسبب ذلك

    ولكن نحـن بحآجـة مآسه للأبتعـآد عن تــزآوج
    { الأمل بـ/الألـم } ...!


    لأن الكـشوفات المشترطه من وزارة التهيئـآت الفكريه لن تكشف

    عن مستقبل غامض علمـه عن رب السموات والارض ولأن الحاظر

    يفتـقر كثيرآ لبنيـة تحتيـة صحيـحه تضمن نجآح بعض الزوآجـآت العشوآئيـة التي تكآثر منها مثل هؤلاء ..!


    فحيآتـهم مليئـة بآلأمآنـي { المعاقـه } التي تقعـهـدم ملزمين مجبورين

    على مقعـد { النـدم } فلقـد شلت أطرآفهـم شل أكثر من

    { ربآعي } نـتآج معـوقـآت وظـروف استطعموها مرغمين وليس جهل بها..!


    ففي كلتا الحآلتين الذنب يقع على عاتق { أقـدآرهـم } فـهم أنجبتهم سمآءهـم وهـم يملؤن الدنيا بكاء وعويل ..!


    ولم تنجبهم فرحين مسرورين سرورآ يسـر المتشآئميــن ..!


    فأيقنـو تمآمآ من يـولـد { بآكيـآ } حتمـآ سيمـوت بآكيــآ ..!


    في زمن ولآدتهـم المتعسره كآنو يتغـذون على فيتآمينآت

    { الطمـوح } عـبر أوردة تغـرس بسوآعـدهم بأبـر تخترق الجلـد

    الخآلي من { الأحسآس } والشعـور فتغذيهم تغـذية

    { اصطنآعيـة } فتبدأ مرآحل نموهم ببطأ قآتل فينمـون حتـمـآ ولكن

    ينمون { إصطنآعيين} ..مدمورين من النـمو الصحي الطبيعي فحينها

    نـدرك لآمحآلـه بأنهم في واقع { أصطنآعي مصطنع } وليسو

    { طبيعين فطريين } ..!


    ومـع مرآحل النـمو المصطنـع تحتآج الأجسـآد الهآمـدة للكثيـر والكثيـر

    من { الصدمآت} الواقعيه عنـد تعرض قلوبهم للأنخفآض في دقات

    القلب { الوهميـه } فتنعش تلك الصعقآت تلك القلوب التي كآدت

    ان تتوقف عن النبض والوجـود ولو تـوقفت لكآن الحآل أرحم وأرأف

    بهـم بدل العيش بهذا بهذا الحال الذي يسر المتشآئمين ..!


    في دستورهم الذي لا يـقبل التعـديل حتى وأن تظآهر المؤيـد

    والمعارض نص يقول :


    إن الحياة التي يعيشهـآ { المتشآئم } هي اشبـه بعرآك بين الواقـع

    والمنـطق فهـنآك منطق معارض وهناك واقع مؤيـد والعـقل هـو ميدآن

    الأختلاف والرؤس تكتض بآلجيوش التي تحمي الممتلكات العامه فمن

    يريـدأن يخالف الدستـور فعليـه أن يرحـل لأن الدستـور لن يتغـير

    حتى وأن تـنحى الرئيس فآلدستور ثآبت وكأنه قرءآن منــزل ... حتى يرث الله الأرض ومن عليهـآ ..!


    في النهاية يقول شكسبيـر { المهـزوم إذا أبتسم أفـقـد المنتصـر لـذة الفـوز }

    فكونوا دومـآ مبتسمين ايهـآ المتشآئمين ..ولتعلمـو بأن الجـزع عنـد المصيبه هـو مصيبة أخرى ..!


    خاص / ربما لا تشرق الشمس يوما
    ولكنها حتمآ أن اشرقت سيكون لها مغيب ..!

    ع / الحمراني

    رئيس حزب المنطق ..!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    هلا وغلا / أخي الفاضل عبد اللطيف الحمراني


    تلك الارض او ذلك الوطـن يقطنه شعـب مضطهـد شعب يحلم بأن


    يعيش كسائر الشعوب { المتفآئلة } التي تنعـم { بآلحب }



    بداية النجاح حلم يبحث عنه الإنسان لتحقيقة ولكن يختلفون في الطرق التي يسلكونها كل حسب ماقدر له

    والتفآئل هو ثقة الإنسان بخالقه وأن الله لن يضيعة مادام يسعي ويجتهد

    ولكم في قصة هاجر أم إسماعيل عليه السلام


    والعشق الحقيقي الذي يوفر لهم جميع سبل التواصل واللقاء والعنآق الحـآر ..!


    ماهي حقيقة هذا الحب وماهي نتيجة العناق الحار



    امآ الشعب المضطهـد يصطدم دومـآ بالقمـع والكـبت جراء عـوآمل


    خارجـة عن سيطرة منظمـة{ حقوق الأحلآم } فهي تتنفس غـآز


    مسيل للـحنيـن ويحارب بقذائف الذكريات التي تبيـد الأطلال وتمحوها عن وجـه الارض ..!



    على الخآرطـة { الهآمشيـه } هـنآك مقبـرة ذات اتسـآع مخـيـف


    يحتل الجـزء الاكبـر من اتساع هذه الارض ولعل السبب واضح وجلي


    هـو أن { المتوفين } من الطآمحين يفوق بشكل كبير { ولادة } الأمآني والأمنيـآت ..!




    أخي الفاضل عبد اللطيف الحمراني

    العقبات دائماً تولد القوة لمن يملك الإرادة والفكر الجيد

    أن ماتراهـ بعينك موتاً يراهـ غيرك حياة


    والأماني والأمنيات تحتاج إلى فكر وعمل ومال لتكون حقيقة على أرض الواقع

    وإلا تبقي أمنيات في أماني

    أما الذكريات فهي دروس وعير يستفيد منها الإنسان في حاضرهـ

    ومن يورث علماً لا يموت

    وفي الأمثال الشعبية العربية

    من خلف ولد مامات

    للمقـبرة { سـور عظيم } يـسر المتشآئميـن فبنيآنه على الطرآز



    { االجاهلي } أستخدم به خليط { العـنى } ولبنـة { الضيم } حتى اصبح ســورآ يسر المتشآئميـن


    أخي الفاضل / مقابر أجدادنا هو سر إعتزازنا وقوتنا


    أما المتشائمين يبقى تشاؤمهم في نفوسهم يضرهم ولن يسرهم




    في الركـن { المهـجور } على زآويـة المقبره هـنآك يقـطن حارس




    المقبرة وهـو رجل كهـل شآخ من ما رأه في ويلات { طفولتـه }




    أغتصبـت { برآءته } من المستعمرين السودآويين وسلبت




    { عفويتـه } من المتمردين المسيئين للظن .. ونـحرت شجآعتـه من




    أنقلاب لعين على المصلحـة التي انتصرت على الشيم والقيم ..!




    أخي الفاضل /عبد اللطيف



    حارس المقبرهـ { او كماسميته} هو من يحرس كرامة الموتى ويعطيهم الهيبة حتى في قبورهم


    ولكن هل أصحاب القبور يستطيعون أن يدافعوا عن قبورهم




    من أكره على الكفر وقلبه مطمئن بالإمان لم يكفر,, فسوف ا ينتصر له الله ,, لأنه ظلم




    إن الظن اكذب الحديث





    أخي الفاضل عبد اللطيف الحمراني



    كل سطر في مقالك يحتاج للوقوف عند كلماته والإستفادة منها كلِ حسب رؤيته وإجتهادهـ



    معذرة ابو ميعاد المقال طويل



    أكرر شكري وتقدير لسمو قلمك



    ,ارجوا أن تجد لي عذراً على شطحاتي ولكن تبقى قراءتي لموضوعك





    دمتم بحفظ الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #17
    عضو جديد الصورة الرمزية آنفاس الفجر
    تاريخ التسجيل
    14 - 10 - 2010
    المشاركات
    82
    معدل تقييم المستوى
    532

    افتراضي رد: واقـع مصطنـع ومنـطـق مخلـوع وأمآني مشلـولـة ....!

    طرح يَبعث رُوح التفآئل ويَجدد الامآل بالنُفوس
    آبدعت آستآذي العزيز
    دمت بآبتسآمه لاتفآرق مُحيآكـ..
    عندما تكون المرآة[محتشمة] . .
    ...
    ... هذا لا يعني أنها لا تعرف [الموضه] . .
    لكنها تعي (أين) و (متى) و(لمن) تلبس . .نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا