الســــــــــــلام عليكم
بعد إذن صاحب الموضوع الغالي ابو شاهر
رساله لمـــــن يهمـــــه الأمـــــــــــر
الكلام عن منتدى الشعــــــــر
أتمنى أن تكون القصائد المنقوله في قسم خاااااااص
والسلام
.
أخي أحمد بن شاهر البلوي
تم الانتهاء من أغلب دوواين الشعراء في المنتدى من ناحية تنسيق القصائد و حذف الردود بعد نسخ القصائد الى قسم الشعر الشعبي .
الســــــــــــلام عليكم
بعد إذن صاحب الموضوع الغالي ابو شاهر
رساله لمـــــن يهمـــــه الأمـــــــــــر
الكلام عن منتدى الشعــــــــر
أتمنى أن تكون القصائد المنقوله في قسم خاااااااص
والسلام
.
من فينا ينسى موعدٍ مع حبيبه ؟؟
وأجمل لقاءْ ميعاد عبدٍ وربّه
لا تغرّك أحلام الحياة القريبه
لا حان ميعاد لْصلاتك تنبّه ..
.
@albalawi15
.
أخي الغالي / أحمد بن عايد البلوي
الحقيقة الموضوع الذي تحدثت عنه أخذ منا الكثير في البداية كان التقسيم هكذا :
1- الشعر الفصيح .
2- قسم تراث و أدب القبيلة ( مخصص لشعراء و ادباء القبيلة فقط ) .
3- قسم الشعر الشعبي و الشعر الصوتي ( للشعراء من غير القبيلة و الشعر المنقول )
4- قسم المحاورة و الالغاز .
5- القصة و الخاطرة .
6 - دوواين الشعراء
و قد حدث الحاح شديد من كثير من الشعراء و الاعضاء بدمج القسمين ( 2- 3 ) و بعد مداولات كثيرة و أخذ و عطاء استمر أكثر من ستة أشهر تم ظهور المنتدى الادبي بالشكل الموجود الآن .
و الامر متروك لكم و لكن لا نريد أن ندمج و نقسم و يصبح الامر يوماً كذا و يوماً كذا .
يا أخ موسى
أنا اتكلم عن القصائد المنقوله
المفروض لها قسم خاااص
ما تكون مع قصائد الاعضاء
هذا رأيي
وماهو متبع في المنتديات الادبيه
محبتي
.
من فينا ينسى موعدٍ مع حبيبه ؟؟
وأجمل لقاءْ ميعاد عبدٍ وربّه
لا تغرّك أحلام الحياة القريبه
لا حان ميعاد لْصلاتك تنبّه ..
.
@albalawi15
.
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلاً بالجميع وكل عام وأنتم بخير
.
حقيقة أنا سعيد جداً بهذا التواجد والمتابعة
وكل ذلك في سبيل رفعة هذا الصرح
.
أرحب أولاً بمن حضر وتابع أكثر مني شخصياً
أستاذي / موسى بن ربيع
وحقيقة بعد إطلاعي على الروابط المرفقة إتضح لي
أن هناك من يعمل بصمت ومن يبذل الكثير من وقته وجهده لالشيء
إلا حبا في هذا الصرح وأهله.
كما أدركت مدى جهلي بما يدور في بقية الاقسام من جهود كبيرة لم يحالفني الحظ للمساهمة في انجاحها مع القية ( وإن كانوا قد قاموا بالواجب على أكمل وجه ) .
لذلك أجدها فرصة
ومن هذا المنبر
أن أقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من
1 / الأستاذ : موسى ربيع البلوي.
2 / الأستاذ : عبدالمنعم البلوي .
على مابذلوه ويبذلوه من جهد قد يجهله البعض كما جهلته قبله.
كما أشكر البقية وبدون ذكر للاسماء لأن القائمة تطول وأعدهم بإحتفالية قادمة .
لكم محبتي
.
إستراحة ونعود
.
عودة من جديد
وبداية اوجه الشكر لمن شاركنا وتابعنا واخص
1 / الاستاذ ابو نادر الذي حل مكاني لبعض الوقت من حرصة فله مني كل الشكر.
2 / المجرم / أحمد عايد واقول لهحذاري من اللعب معي
.
بداية أحب أن أعرّج على مداخلت المجرم
حول القصائد المنقولة
.
حبيبي أبو شهد والكلام للجميع
.
القصائد المنقوله على أربعة أشكال
1/ قصائد منقولة / ينشرها عضو / رغم أنها تخص شاعر ( هو عضو ومشارك معنا )!
2 / قصائد الأباء والأجداد . منقولة بطريقة مشينه ودون المستوى و ( قصائد أفضل حالآ منها ) .
3 / قصائد منقولة ولم يذكر إسم الشاعر .
4 / قصائد من روائع الشعر / لــ أحد أعلام الشعر سواء من هذا العصر أو ماسبقه ولوجودها فوائد .
ومن هنا أطالب الإدارة بإصدار إعلان حول هذا الموضوع
فمثلاً :
**القصائد التي لايذكر إسم صاحبها ( تحذف )
**قصائد شعراء بلي الفطاحلة (الاباء والأجداد ) إن لم تنقل بطريقة مشرفة ( تحذف ).
** شاعر موجود في المنتدى ويقوم أي عضو أخر بنشر قصيدة له رغم وجوده ( تحذف ) . ___
ولكن ماذا عن الجـيــّــد من القصائد المنقولة ؟
ماذا لو أحب غضو من نشر قصيدة أو ديوان لـ الحميدي الثقفي أو ضيدان أو البدر أو .... أو ...... .
ماذا عن قصائد الاولين من خارج القبيلة أو من القبيلة ( خارج الديوان )
.
رغم معارضتي على فتح قسم جديد
لانني أرى أن فتح قسم جديد ماهو الا محاولة لمسك العصى من المنتصف . ومداراه لخاطر صاحب المشاركة .
فإذا كانت لاتجد رود وهي امام الشعراء في قسم الشعر فمن سيذهب الى قسم المنقول . ليرد ؟
أعتقد أنه ولو كنت أملك من الامر شي لأعطيت المشرفين الضوء الخضر لحذف أي مشاركة دون المستوى سواء من حيث المضمون أو الشكل ومع الوقت سيتعود الاعضاء على عدم نشر أي موضوع دون المستوى.
يجب أن يدرك الجميع أن الوضع قد تغير
وأن الهدف في السابق هو جلب أكبر عدد من الاعضاء الى موقع القبيلة وكان الكم هو المهم من أجل الانتشار .
أما الان فنحن نبحث عن الكيف
إسم الموقع على كل لسان
ونحن نبحث عن الصفوة / لأن الصفوة يتابعوننا
ومن المخجل أن يترك ( وهذا على سبيل المثال لا الحصر ) الاستاذ /عبد المنعم أفكاره وأعماله حول تطوير الموقع (ليتابع ) شخابيط عضو ( فارغ )
لا يملك من مقومات الحياة إلآ أنه من أبناء القبيلة ( لاحول ) .
إن لم تحمل الإدارة هذا التوجه على عاتقها فلن يحمله الاعضاء
وليعلم الجميع أن بداية التغيير دائماً ماتكون صعبة
ولكنها ليست بــــــــــــــ المستحيلة !
.
إستراحة
ونعود لطرح موضوع الديوان
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد شاهر البلوي(رحمه الله) ; 01-18-2006 الساعة 02:16 PM
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
المفضلات