اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد شاهر البلوي

.

أســتــاذي

غازي بن معيصير

تظل هنا معلم لنا وشاعر سبـقـنا الى مدى الشعر

وأخ أكبر كـتـب الشـعـر ونـحن نرتــاد الفـصـول الدراسـيـة

نفتخر بوجودك بــيـنـــنا . فوجـودك هـو رســالة إلى جـيـل كامـل . سمعنا عنهم ولم نتشرف بمقابلة

جنونهم على قارعــة الشـعـر .

سـيــدي

عن النـص لايـسـعـنـي إلآ أن أقــــول :

صــح نـبـضـك سـيـدي . فملامسة جروح الامـة هو تخصص الكبار والكبار فقط لا غير

وأنــت منـهـم .

.

سـيـدي

تـعـلـمت من أسـاتـذتي

قاعــدة (أن النص وما يحويه بعد الطرح قابل للنقد ). لآنــه ومن بعد الطرح يكون ملكاً للجمهور

وأنا من جمهورك .
.

أسـتــاذي

لي ثلاث ملاحظات حـول :

( جمل , ومصطلحات . وتفرع فكرة ) إن سـمـحـت لي


1
لعنبوا هذا الزمان اللي به احراره ابقيد

__________ اشهد ان هذا الزمان اللي يقولوا منذله

الفكرة واضـحـة جداً ولا يختلف عليها إثـنـان ولكنك

هنا سـبـبـت الدهـر ( لعنـبـو ا هذا الزمان )

وأنـظـر ماذا قيل في هذا :

لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر‏.‏


رواه مسلم عن أبي هريرة، ورواه البخاري ومسلم عنه بلفظ يقول الله تعالى يسب بنو آدم الدهر وأنا الدهر بيدي الليل والنهار، وفي رواية أقلب ليله ونهاره وإذا شئت قبضتهما،

وعند مسلم وأبي داود والحاكم عنه قال الله تعالى يؤذيني ابن آدم يقول يا خيبة الدهر فلا يقل أحدكم يا خيبة الدهر فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره،

وفي رواية عند الحاكم يقول الله استقرضت عبدي فلم يقرضني وشتمني عبدي وهو لا يدري يقول وادهراه وأنا الدهر

وأخرجه البيهقي بلفظ لا تسبوا الدهر قال الله تعالى أنا الدهر الأيام والليالي أجددها وأبليها وآتي بملوك بعد ملوك،

ورواه الشيخان وأحمد عنه بلفظ يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار‏

.
2

هذا زمانن للخكارى والغواني والعبيد
__________ والرافضة هي والصليبي والاسود مجندله


أعـلم مالذي تريد قوله ولكن

تلك الكلمة فيها من العنصرية ( الجاهلية ) التى نهى عنها الإسلام الكثير

( فلا فرق بين عربي أو أعجمي أو أبيض أو أسود في الإسلام )
وماهو شعورك لو كان بين أعضاء هذا المنتدى أو زواره ( أسود بشره ) ! وماهو شعوره هو ؟

.

3
والوطن غالي علينا سعدنا يومه سعيد

_________ وابن قومي لوظلمني زين ظلمه مااعدله

عذراً هنــا سيدي

الظلم ../.. ظلم

من الاخ أو العدو .. /.. من القريب أو البعيد

كله ظلم

فلا تروج لفكر لا يقبله عـقـل

.


هنا أنتهي سيدي

ووعــيك هـو سـنـدي لإقـتــحام جمال متصفحــك

كن بخير سيدي

تلميذك

أبو شاهر







اخي الشاعر - احمد شاهر البلوي،،

اهلا بك اخي العزيز ، ومروورك العطر ، كما اني اتقبل ماتفضلت به بصــــــدر رحــــــــــــــــــب .
واشكرك على ذلك لتلافي الخطأفي ماابتدات به القصيدة وجل من لايسهوا.
ونحن جميعا مكملين لبعض ،
بالنسبة لكلمة ( العبيد ) :-
لم اقصد اطلاقا اللون والبشرة لان القصيدة ابعد جدا في مضمونها من البشرة واللون ،
كلمة ( العبيد ) لاتعني سواد البشرة او بياضها،
اما بالنسبة للعنصرية :-
ماقلته ليس عنصرياً اطلاقاً بل قلته للعنصريين انفسهم شاهد التلفاز هل ترى تلك الصور المروعة لاتعني عنصرية ؟؟؟؟؟
واذا كان توضيح الظلم اللاحق بالعرب والمسلمين وعوراتهم واحتلال اوطانهم وتدمير الحرث والنسل عنصرية _ فـــمــــرحبـــــــــــــاً بهــــــــــــا _.
الظــــــــــــلم ظلم !!
نعـــــــــــــــــــم ،، اوافقك الراي .
وانا اكره الظلم كما تكرهه انت واصحاب العقول السوية .
وحاشا لله ان اروج لذلك ، وماقصدت به هو ابعد من ذلك بكثير وانت شاعر وتعررف مابين السطور .
واوضح اكثربماقاله الشاعر\
بلادي وان جارت عليّ عزيزةٌ __ واهلي وان ظنوا عليّ كرامُ
وفي اعتقادي ان اهل الدار مهما قسوا على بعضهم فسياط الاجنبي اقسى وأمر .
والقصيدة موجهة لاهل العراق انظر ماذا حل بهم وهذا يكفي .!!
عموما اشكرك اخي .
تقبل احترامي .
واختلاف الراي لايفسد للود قضية .