النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أليس في القوم رجلٌ رشيد

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    21 - 3 - 2012
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    73
    معدل تقييم المستوى
    480

    افتراضي أليس في القوم رجلٌ رشيد

    الحمدُلله الذي جعلنا موحدين شاهدين أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم
    والحمدُ له سبحانه وتعالى أن خلقنا شعوباً وقبائل لنتعارف وجعل التقوى هي المقياس الحقيقي لكرامة الفرد عند خالقه
    فقبائلنا العربيهُ الموحده والمخلصةُ للدينِ ثم المليك والوطن كثيره والتي تربطها ببعضها علاقة الود والإحترام المتبادل بين بعضها البعض أشتهرت هذه القبائل بالكرم والشجاعه والنخوه والحميه
    ومن ضمن هذه القبائل قبيلة الشرارات والتي تسكن في شمال المملكه العربيه السعوديه والغنيةِ برجالها أهل الكرم والتي لو لم يوجد بها إلا (خلف بن دعيجا )
    رحمه الله لكفاهم فتاريخه المشرق في الكرم لم يخفى على كل صاحب ذي عقل فمن الظلم عدم ذكر محامد هذا الرجل والذي تفتخر بإفعاله الحميدة قبيلة الشرارات قاطبه
    ولكننا سمعنا ماقاله فضيلة الشيخ سعيد بن مسفر القحطاني الذي أمتدح الشرارات والحق يقال أنهم أهلٌ لهذا المديح والإطراء وتمنى أن يكون هو شرارياً بحكم النسب الأخير الذي تم بينه وبينهم فصدقت مقوله ( كن نسيباً ولا تكن أبن عم ) أن كان يريد فضيلتة أن يصبح شرارياً بعد النسب فهذا شأنه وشأن قبيلته قحطان ولا دخل لنا به نحن ابناء القبيلة القضاعية وما أغاض أبناء قبيلتي هو خلط الحابل بالنابل والغث بالسمين فنسب قبيلة الشرارات إلى قبيلة قضاعة فهذاهو الإدعاء والإفتراء والظلم بعينه
    كيف لا وفضيلتة حاضر مراراً وتكرارً بأن ينسب الولد لأبيه ومن نسب الولد لغير أبيه فقد أذنب وغير وبدل في الأنساب
    لقد أذنب فضيلة الشيخ سعيد أذ نسب قبيلة بأكملها لغير أبيها الحقيقي
    نعم ياساده ياكرام إنها هفوات الكبار ولكن التائب من الذنب كمن لاذنب له ومن أقر بالخطأ وأعتذر فكأنه لم يخطئ


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18 - 7 - 2017
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أليس في القوم رجلٌ رشيد

    صدقت اخي الكريم الغريب أنه لا يوجد بيان رسمي من شيوخ قبائل قضاعة حول نسب قبيلة الشرارات إلى قضاعة.
    نرجع لموضوع الشيخ إن فضيلته لم يكتفي بأن نسب الشرارات إلى قضاعة ولم يقف كونه تمنى أنه كان منهم وهذا حق من حقوقه بل أدهى من ذلك هو أنه جعلهم أسيادا لقضاعة،،،؟
    قبائل قضاعة لم يتبعوا لسيد بل كانوا هم سادات أنفسهم .
    هذا للتوضيح.
    وبيض الله وجهك ياولد عمي ومن الرشد طرحك للموضوع.

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18 - 7 - 2017
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أليس في القوم رجلٌ رشيد

    طبعا اقصد بقولي حق من حقوقه هو تمني فضيلته أن يكون منهم أما بشأن نسبهم إلى قضاعه فهذا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا