صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 15

الموضوع: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 9 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,116
    معدل تقييم المستوى
    536

    افتراضي العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مع أن القراءه تقع في قلب كل مسلم 00 لارتباطها

    بنزول الوحي، 00 وبدايه التشريع، 00ومع أن القراءه

    أساس المعرفه، وطريق كل تقدم بشري في الماضي والحاضرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الا أن أمه القراءه تمر بأزمه قراءهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي!
    نعم، أن هناك عزوفا ملحوظا عن القراءه ، وهناك جهات
    متعدده تتحمل مسؤليه تغذيه هذا العزوفنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي!
    ووقف استمراره وأهــــم هذه الجهات التي تتحمل مسؤليه عزوف الأطفال والشباب عن القراءه، ويمكن

    لهـــافي الوقت نفسه معالجه هذا العزوف أذا اردت ذلك
    هينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0 الاسره نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي والمدرسه0!
    *ومن اهم الاسباب بالنسبه للاسره عدم حث الاطفال بالمنزل على القراءه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اهميه أن يقراء الآباء علي ابنائهم باستمرار , وأن يشعر الأبناء أن آباهم يحبون القراءه00حتي يكونو المثال الذي يحتذي لأطفالهمنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    *أما دور المدرسه فالكل يتفق علي أن القراءه والكتابه هما حجر الزاويه في اي تعليم0
    بل أن القراءه هي اساس التربيه والتعليم وللاسف فمعظم الأطفال ان لم يكن كلهم 00 ينتقلون الى الصف الثاني الابتدائي ولديهم الحد الأدني من المهارات التي تعني بكيفيه القراءهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0!

    اترك لكم المساحه مفتوحه لكي نستنير بأرائكم البنائه لمناقشه هذه القضيه الهامه
    التي تهم الجميع،،،
    تقبلو تحياتي
    مشاري البدر

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية توفيق سليمان الوابصي
    تاريخ التسجيل
    28 - 11 - 2009
    الدولة
    دار آبو مــتــعــب
    المشاركات
    1,403
    معدل تقييم المستوى
    565

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    هذه احصائيه اخي مشاري حبيت اضيفها لموضوعك
    بصراحه بعدها تعرف ان المشكله كبيره ولمعرفة الحلول والاسباب
    تحتاج لالف صفحه


    أشارت أخر الإحصائيات ، أنّ معدل

    نشر الكتاب في العالم العربي لم يتجاوز نسبة 7%، وأن نصيب كل مليون عربي من الكتب

    المنشورة في العالم لا يتجاوز الثلاثين كتابا،


    طابت اوقاتك
    وكل عام وانت بخير
    رحمك الله يا مشعل واسكنك فسيح جناته

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية ياسر بن خلف بن جبيل
    تاريخ التسجيل
    15 - 6 - 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    754
    معدل تقييم المستوى
    581

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كلامك منطقي وصحيح أخي مشارى
    الأسرة لها دور حيوي وفعال في حث الآبناء على القراءة
    وكذلك المدرسة
    أذكر قديمآ كان هناك كتاب بالمدرسة مع مادة القراءة لا أذكرأسمه يستغله معلم القراءة بأن يجعل الطالب يقرأ بالمدرسة
    والآن أصبح دور مكتبة المدرسة مهمشآ في مدراسنا للاسف الشديد
    شكرآ لك على موضوعك

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 9 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,116
    معدل تقييم المستوى
    536

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر بن خلف بن جبيل مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كلامك منطقي وصحيح أخي مشارى
    الأسرة لها دور حيوي وفعال في حث الآبناء على القراءة
    وكذلك المدرسة
    أذكر قديمآ كان هناك كتاب بالمدرسة مع مادة القراءة لا أذكرأسمه يستغله معلم القراءة بأن يجعل الطالب يقرأ بالمدرسة
    والآن أصبح دور مكتبة المدرسة مهمشآ في مدراسنا للاسف الشديد

    شكرآ لك على موضوعك
    نورت بوجودك اخي ياسر الجبيل

    والمدرسه ياليت الحين بس تؤدي دورها

    الاساس وبعدين نفكر في مشروع القراءه

    مرورك اسعدني

    تقبل ودي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية شروق الامل
    تاريخ التسجيل
    16 - 5 - 2010
    الدولة
    نسأل الله الجنان
    المشاركات
    3,238
    معدل تقييم المستوى
    554

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    يعطيك العافيه مشاري
    أنا بتكلم عن المدرسه شوي لان دورها كبير من عدة نقاط:
    1-وجود كتب بالمكتبه ذات قيمه وفائده والله مالها الا الاسم في السجلات ولا أحد يقربها من طالبات أو معلمات ونصيب المكتبه الترتيب والتنظيف فقط والديكور والافتخار بوجود مكتبه بالمدرسه
    2-من جهه اخري يغيب دور معلمه العربي أو أي معلمه اخري في الاستغلال الفعال للمكتبه المدرسيه في ظل التطوير الجديد للمناهج
    3-عدم استغلال حصص الانتظار لدى المعلمات وحث الطالبات على القراءه والبحث
    4- توجهه المعلمين والمعلمات للبحث في النت عن القراءه في الكتب اختصار وقت وجهد وهو صحيح ولكن على حساب الكتاب
    5-البعض من المعلمين والمعلمات مع احترامي لهم ليس لديهم ثقافه أو اطلاع ولن تتوقع ان ينقل لطالب أو الطالبه أو يحفزهم على الاطلاع اذا كانو يفتقدونه0حافظين المنهج فقط
    الان تجد الكبير والصغير الشاب والفتاه حامل لاب توب ويقراء ام من وقت ليس ببعيد كان البعض يحمل كتاباً او جريده يعني تم الاستغناء عنه الا القله الذين باقي يستمتعون بالقراءه
    والهدف الاساسي هو القراءه وتمت ولكن باساليب مختلفه ومتطوره
    ولكن السؤال ماااااااااااااااذا يقراؤن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 9 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,116
    معدل تقييم المستوى
    536

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق الامل مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه مشاري
    أنا بتكلم عن المدرسه شوي لان دورها كبير من عدة نقاط:
    1-وجود كتب بالمكتبه ذات قيمه وفائده والله مالها الا الاسم في السجلات ولا أحد يقربها من طالبات أو معلمات ونصيب المكتبه الترتيب والتنظيف فقط والديكور والافتخار بوجود مكتبه بالمدرسه
    2-من جهه اخري يغيب دور معلمه العربي أو أي معلمه اخري في الاستغلال الفعال للمكتبه المدرسيه في ظل التطوير الجديد للمناهج
    3-عدم استغلال حصص الانتظار لدى المعلمات وحث الطالبات على القراءه والبحث
    4- توجهه المعلمين والمعلمات للبحث في النت عن القراءه في الكتب اختصار وقت وجهد وهو صحيح ولكن على حساب الكتاب
    5-البعض من المعلمين والمعلمات مع احترامي لهم ليس لديهم ثقافه أو اطلاع ولن تتوقع ان ينقل لطالب أو الطالبه أو يحفزهم على الاطلاع اذا كانو يفتقدونه0حافظين المنهج فقط
    الان تجد الكبير والصغير الشاب والفتاه حامل لاب توب ويقراء ام من وقت ليس ببعيد كان البعض يحمل كتاباً او جريده يعني تم الاستغناء عنه الا القله الذين باقي يستمتعون بالقراءه
    والهدف الاساسي هو القراءه وتمت ولكن باساليب مختلفه ومتطوره
    ولكن السؤال ماااااااااااااااذا يقراؤن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شروق الامل

    نعم سؤالك في محله والحقيقه ان دور المدرسه

    مهم جدا فى زرع حب القراءه لدي الجيل الجديد

    لكن اذا كان المدرس او المعلمه تنقصهم الثقافه

    والوعي 0
    لانلوم الطالب او الطالبه على العزوف والبعد عن الكتاب

    شكرا اختي العزيزه على تشريفك واضافتك الرائعه

    لك تحياتي

    مشاري البدر

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا