افتتاح مركز صحي الرعاية الصحية الأولية بالنشيفة والفارعة وزيارة تفقدية لمستشفى أبوراكه

إخبارية بلي

اخبارية بلي – خالد خلف السرحاني – النشيفة

في خطوة من خطوات التطور والنماء
قام سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور / عبدالله بن على الطائفي يرافقه سعادة مساعد المدير العام للشئون الهندسية المهندس سمير بن أسعد أبو جامل بجولة تفقدية لمستشفى أبو راكة العام ومركز صحي النشيفه حيث كان في استقباله سعادة مدير القطاع الصحي بمحافظة العلا الدكتور حامد بن أحمد الشويكان وقد تفقد خلال هذه الزيارة أقسام المستشفى وأطلع على سير العمل .
ثم ألتقى بعد ذلك بجمع من الأهالي وأعيان المنطقة وأستمع لطلباتهم وإحتياجاتهم كما حضر الحفل الذي أقامه سعادة محافظ العلا الأستاذ / سعد بن مرزوق السحيمي لإهالي العلا وأستمع لمتطلباتهم و الخدمات التي تحتاجها المحافظة و القرى التابعة لها .
يذكر أنه قد تم إعتماد مبلغ 25 مليون ريال للتجهيزات الطبية لمبنى توسعة الطورائ والحوادث .
وأوضح الطائفي أنه تم أفتتاح عدداً من المراكز الصحية ( النشيفه – الفارعة – المنشية ) والتي يؤدي تشغيلها إلى نقلة نوعية لخدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة .

وقد ثمن الشيخ فرحان بن محمد السرحاني شيخ قبيلة السراحين من بلي هذه الزيارة وافتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية حيث صرح قائلاً :
أولاً نحمد الله ونشكره ، ثم نتقدم بخالص الشكر والامتنان لحكومتنا الرشيدة التي تبذل الجهود الكبيرة في شتى المجالات ومنها الإهتمام بصحة المواطن سواءً كان ذلك في المدن أو القرى وفي كل مكان ونحمد الله على منه وفضله .
ونشكر أيضاً كل من تابع توفر الخدمات الصحية في مراكز العلا ومنها مركز النشيفة حيث كانت الجهود حثيثة لمتابعة إنشاء وافتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية بالنشيفة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة ، والشكر موصول لسعادة محافظ محافظة العلا الأستاذ سعد بن مرزوق السحيمي ولسعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبدالله الطائفي ، وكذلك لمدير القطاع الصحي بمحافظة العلا د.حامد الشويكان ،ولكل من بذل الجهد في سبيل سرعة افتتاح هذا المركز الصحي للرعاية الصحية الأولية .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


خلال افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية بالنشيفة
و يظهر بالصورة من اليمين مدير عام الشئون الصحيه بالمدينة الدكتور عبدالله الطائفي والشيخ فرحان بن محمد السرحاني ومشرف القطاع الصحي بالعلا الدكتور حامد الشويكان ورئيس مركز النشيفه


كما تم اقتتاح مركز صحي الفارعة أيضاً خلال هذه الزيارة .

وفي الختام نشكر دولتنا على هذا الإهتمام في تنمية وتطوير القطاعات الصحية وهو غير مستغرب .
ونهنئ أهالي محافظة العلا ومركز النشيفة والفارعة .
وإلى مزيد من التطور والنماء .

شارك هذا الموضوع
1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version