برنامج ” إثراء المعرفة ” يقدم فعاليات متعددة ذات طابع إبداعي وعلمي وثقافي

موسى ربيع البلوي

الرياض – واس

يستمر برنامج أرامكو السعودية (إثراء المعرفة) في مدينة الرياض باستقبال زواره من جميع الأعمار والفئات للاطلاع على فعالياته المتعددة ذات الطابع الإبداعي والعلمي والثقافي في إطار شيق يهدف إلى تنمية الوعي والمعرفة ،حيث افتتح ثاني أيام العيد ويستمر لمدة شهر .
وبين جنبات المعرض أكدت المواطنة عبير السلهام أن العناية بالأطفال واكتشاف مواهبهم داخل الأسرة تتطلب عملاً كبيراً ومركزاً، مبينةً أن الأسرة هي المحطة الأولى التي من خلالها يولد إبداع الأطفال، لأن الطفل في تلك المحطة سيكون على سجيته وطبيعته، مما يتيح له إبراز مواهبه دون حرج.
وأبانت أن ابنها متعب الحضيف الذي يبلغ من العمر سبعة أعوام وكان برفقتها عندما التقتها (واس) , قد صُنّف كأصغر مصور سعودي في مهرجان الطفل الثقافي، وحاصل على تصريح من وزارة الثقافة والفنون ولقب المصور الصغير، إضافة إلى عضوية التصوير في نادي الفروسية، كما شارك في التمثيل التلفزيوني والمسرحي، ويتقن لغة الصم، ونال العديد من الجوائز.
وأكدت السلهام أن هذه الإنجازات التي نالها متعب لم يكن لها أن تحدث لولا توفيق الله ثم اكتشافها ووالده لموهبته داخل البيت وخلال التعامل اليومي معه ومتابعته.
وأوضحت أن برنامج إثراء المعرفة أحد تلك السبل لاكتشاف الموهوبين خاصة أن الأطفال استثمار خصب لاستقبال المعلومات وترجمتها بطريقة إبداعية، مؤكدة أن اكتشاف مواهب أبنائها الثلاث في مجال التصوير والتمثيل والإنشاء والالكترونيات ناتج عن المتابعة المستمرة .
وحرصت العديد من الأسر العربية والأجنبية على حضور المعرض والتفاعل مع برامجه ،وفي لقاء مع أسرة محمد محمود من جمهورية مصر العربية أبدت إعجابها بمحتويات المعرض حيث المعلومات والفائدة واكتشاف تاريخ المخترعات الحديثة .
فيما أبدت حنان الحربي من المدينة المنورة إعجابها بمحتوى المعرض الذي تزامن مع زيارتها لمدينة الرياض، مؤكدة أن الكثير من أفراد المجتمع سيستفيدون من محتوى البرامج خاصة فئة الأطفال لوجود برامج كثيرة لاكتشاف مواهبهم وتنميتها، مشيرةً إلى أن وجود هذا الحدث في فترة العيد يمكن العديد من زوار العاصمة من زيارته والاطلاع على محتواه المميز ، مشيدة بالتواجد والخدمات المميزة التي يقدمها المتطوعون والمتطوعات للزوار.

شارك هذا الموضوع
يتبع:
رئيس التحرير
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version