لمخاطره على المجتمع السعودي.. مغردون يفندون مخاطر «يو ناو»..ويحذرون من «مهوسي» الانحراف

موسى ربيع البلوي

الصحف -متابعات

طالب مغردون في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بالعمل على حجب برنامج (يو ناو)، لما له من مخاطر على المجتمع السعودي.
وأنشأ المغردون هاشتاق #المطالبة_بحجب_برنامج_يوناو_السعودية، وشهد تفاعلا كبيرا ومشاركة مئات التغريدات التي نادت بحجب البرنامج لما له من مخاطر على المجتمع السعودي.
وانقسم المغردون في ما بينهم واعتبره البعض أنه سلاح ذو حدين والبعض يستخدم الجانب السلبي، واضعين اللوم على المجتمع، وقالوا إن لكل شيء جانب إيجابي وسلبي لكن عادة البعض لا يهتم إلا بالجوانب السلبية.
وقال بعض المشاركين فى الهاشتاق إن من يفكر بالاستفادة يستخدم الجانب الإيجابي ويتعرف على الثقافات ويوسع مداركه، ولكن من يستخدم الجانب السيئ من كل تقنية أو برنامج يقع عليه اللوم الأكبر، وأكبر دليل مانراه في (يو ناو).
وأضاف بعض المغردون أن من يكون هوسه الجنس والانحراف ليس مستغربًا عليه أن يستخدم أي برنامج وأي وسيلة بما يخدم مصالحه.
وطالب مغردون آخرون حجبه لما له من خطر كبير على المجتمع والأولاد والجيل الناشئ، الذي يستخدم الشاشة الصغيرة للحصول على ما يريد وسيكون الحجب علاجًا لمن لا يردعه دينه أو يضعف أمام رغباته.
وقال مغردون إن ما يشعرهم بالأسف أن بعض الآباء يترك الآيباد أو غيره دون مراقبة، وهذا البرنامج يحصل فيه تبادل الصور العارية والإباحية.
جدير بالذكر أن برنامج (يو ناو) يُوصَّل إلى كاميرا الهاتف المحمول فور تسجيل الدخول إليه، ويمكن المستخدم من نقل البث المباشر للمكان الذي يقف فيه، ويترتب على استخدام الأطفال وصغار السن للبرنامج مخاطر كبيرة، لأنه من الممكن أن يقوموا بتصوير عائلاتهم دون أن يشعروا بهم، ويبث بشكل مباشر على البرنامج الذي يتيح لكل مستخدم إمكانية حفظ مقاطع الآخرين المعروضة.

شارك هذا الموضوع
يتبع:
رئيس التحرير
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version