[quote=الجريح;551693]
ما لا اختلاف عليه توفير اللحى .
ولكن يقع الأختلاف بين أهل العلم ومن بعض الصحابه والتابعين حول الحجم الذي تكون عليه اللحيه.
فكان أبو هريره وابن عمر و ابن حنبل يأخذ من لحيته.
وخاصه فيما يزيد على القبضه .

ولكـن ان لم يخب ضني الحسن البصري ذكر هو والطبري أنه مسئلة أخذ مازاد على القبضه فهذا اجتهاد من الصحابه ويجوز أخذ ماأقل من القبضه.
ولكن الخلاصه هو ابقاء اللحيه سواء قصيره أو كثيره

أشكركـ اخي على حرصكـ أسئل الله أن يكتب أجرك

حيا ك الله وبياك اسعدني مرورك الطيب الله يحفظك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيواسمحلي بالاضافة الاتيه0



اختلف العلماء في حكم الأخذ منها فيما زاد على القبضة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00 فذهب طائفة من العلماء إلى جواز ذلك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0 واستدلوا بفعل الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنهما ، وأنه كان يأخذ مما زاد على القبضة .
والذي يظهر لنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عدم جواز الأخذ من اللحية ، لا من طولها ، ولا من عرضها ، لا شعرات كثيرة ، ولا قليلة ، بل تترك على حالها ، وأن هذا هو ظاهر الأحاديث النبوية الصحيحة ، والتي يأمر فيها النبي صلى الله عليه وسلم بإعفاء اللحى ، وإرخائهانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0اكرر بارك الله فيك على المرور والاضافه