اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منطيق القضاعي مشاهدة المشاركة
وفق الله صديقك بمن تزوج وفي ذريته ولكن لا أدري كيف أقنعك هذا الرأي خاصة وأنه مبني على دليل خاص لايمكن تعميمه. وحتى أن سببه ليس صحيحًا في الواقع - على الأقل فيمن أراهن من حولي.
العجيب في الأمر أنه قبل فترة ليس بالبعيدة كان الشباب يفضل "غير المتعلمة" لأجل أن يفتل عضلاته كيف ماشاء ويأخذ القوامة على تفسيرها "العرفي".
فجأة تحول الأمر فذهب الجميع إلى أقرب البنات ارتباطًا بالعلم فاختاروا المعلمة - ليس لعلمها كما أعلم.

على أي حال:
أنا أرى أن المسألة في عموميتها لايمكن تعميمها أبدًا - ان افترضنا اعتباطًا صحة بعض ماذكر - فكم من متعلمة هي غاية في الجهل وكم من "غير متعلمة" ذات رأي سديد شديدة الفطنة ذكية أخلاقها تعلوا عن ألفٍ ممن درس "الأدب وكيفية التأديب". ولأننا في زمن "رخص المعلومة" فإن "غير المتعلمة" سهل تعليمها وتثقيفها إذا ماوفقت بزوج فاهم متفهم.

سؤال في الموضوع:
أنت تدعو إلى الزواج من خارج القبيلة. ما رأيك بتزويج بنات القبيلة من خارجها؟
اعارض وبشده على تزويج بنات القبيله من الخارج . لان البنت ليست كالرجل فكم من بنت تزوجت من غير القبيله فكانت عند زوجها مهانه ثم بعد فتره يطلقها لانها ليست من قبيلته فبنت القبيله اذا تزوجتها يصعب عليك حتى تطليها لانها بنت قبيلتك ...
اما قولك ان المرأه ذات رأي سديد فأنا لااتزوجها من اجل رأيها فالرأي بالاول الاخير بيدي فهي ليس لها من الامر شيء وهذا هو الذي نكبنا في هذا الزمن حيث اصبح الرأي بيد المرأه وكانت نتيجتها ما ترون من الفساد والضياع الاسري