صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 102

الموضوع: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    (مستشار) المنتديات الإعلامية الصورة الرمزية يوسف سنيد أبو ذراع
    تاريخ التسجيل
    17 - 4 - 2006
    الدولة
    الســعــوديه
    المشاركات
    4,426
    معدل تقييم المستوى
    713

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    اولا اهلا وسهلا بيك يالعقلاوي

    يا اخي بالنسبه للشيعه بلشنا معهم

    ليش سلامات وش مبشلك ؟

    مره المطاوعه يكفروهم ومره يقولوا مسلمين ومره يقولوا كلام بالنص

    وش دخل المطاوعه بالسالفه هات لي على قولتك مطوع كفرهم؟


    والمطوع هل هو يجيب من كيسه ولا يقول كلام العلماء؟


    طيب انا بسئك وتكفى تجاوبني لا تهرب

    من قال ان عائشه زانيه بعد تبرئتها بالقران هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    2 من قال ان القران محرف هل هو مسلم ولا كافر ؟
    3من كفر الصحابه وقال ارتد الناس بعد رسول الله الا اربعه اشخاص هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    ومن دعاء غير الله واستغاث بغير الله مسلم ولا كافر ؟؟
    لا اريد ان اطيل عيك الاسئله

    لازم فيه توضيح رسمي من هيئه كبار العلماء عشان نعرف نتعامل معاهم

    بسيطه هذا احد العلماء المعاصرين
    فهذه فتوى للشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك حفظه الله في حكم الرافضة وقد بين فيها كفرهم وأنهم ليسوا من أهل الإسلام وأن من أظهر منهم الإسلام فإنه يعامل معاملة المنافقين في الظاهر بحيث يقبل منهم ظاهرهم وتجري عليهم أحكام المسلمين في الظاهر أما حقيقة امرهم فهم كفار خارجون عن الإسلام وهذا الرأي هو إختيار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وهو المشهور عن الإئمة المحققين
    سماحة الشيخ استنكر عَليّ أحد الأخوة تكفير الرافضة- المقصود من يقومون بأعمال شركية كالاستعانة و الاستغاثة بالحسين و زيارة و حِج الأضرحة- فقال الأخ (علماً أنه أقدم منى في طلب العلم) أن تكفير عقيدتهم لا يعني تكفير عامة جُهّالهم الذين يُضَلّلون مِن قِبل أئمتهم، ولكن إن نُصِحوا وبُيِّنَ لهم وأقيمت عليهم الحُجة ولم يرجعوا عن تلك العقيدة الفاسدة وجب تكفيرهم ، فما رأي سماحة الشيخ، هل الجاهل منهم معذور بشركه ؟

    الحمد لله : الرافضة الذين يسمون أنفسهم الشيعة ، ويدعون حب آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ، هم شر طوائف الأمة ،وقد كان المؤسس لهذا المذهب يهودي اسمه عبد الله بن سبأ ، وأصحابه السبئية الغلاة الذين ادعوا الإلهية في علي رضي الله عنه ،وورثتهم يألهون أئمتهم من ذرية علي رضي الله عنه ، وهؤلاء كفار بإجماع المسلمين ، وإذا أظهروا الإسلام وكتموا اعتقادهم كانوا منافقين ، وهؤلاء من غلاة طوائف الرافضة الذين قال فيهم بعض العلماء : إنهم يظهرون الرفض ، ويبطنون الكفر المحض ، ومن الرافضة السبابة الذين يسبون أبا بكر وعمر ويبغضونهما ،ويبغضون سائر الصحابة ،ويكفرونهم ، ويفسقونهم إلا قليلا منهم .

    وفي مقابل ذلك يغلون في علي رضي عنه وأهل البيت ، ويدعون لهم العصمة ، ويدعون ان عليا رضي الله عنه هو الأحق بالأمر بعد النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بذلك ، وأن الصحابة كتموا الوصية ، واغتصبوا حق علي في الخلافة ، فجمعوا بين الغلو ،والجفاء ، ثم اعتنقوا بعض أصول المعتزلة كنفي الصفات ، والقدر ، ثم أحدثوا بعد القرون المفضلة بناء المشاهد على قبور أئمتهم ؛ فأحدثوا في الأمة شرك القبور ، وبدع القبور ، وسرى منهم ذلك لكثير من طوائف الصوفية ، والمقصود أن الرافضة في جملتهم هم شر طوائف الأمة ،واجتمع فيهم من موجبات الكفر ، تكفير الصحابة ، وتعطيل الصفات ، والشرك في العبادة بدعاء الأموات ، والاستغاثة بهم , هذا واقع الرافضة الإمامية الذين أشهرهم الإثنا عشرية فهم في الحقيقة كفار مشركون لكنهم يكتمون ذلك


    لا اريد ان اطيل عليك الفتوى

    وهذا تسجيل لشيخ ابن باز

    استمع له


    هذي يا يوسف ما اتفق معك عليها

    خذها والله يهديها علي يديك ان شاءالله وللجنه
    ما شاء الله وان بقيت على هذا المعتقد وصارت تسب ابو بكر وعمر امامك هل راح تقول لها عيب يا بنت الناس ؟؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : عن الرافضة هل تزوَّج ؟ .
    فأجاب :
    " الرافضة المحضة هم أهل أهواء وبدع وضلال ، ولا ينبغي للمسلم أن يزوِّج موليته من رافضي .
    وإن تزوج هو رافضية : صح النكاح ، إن كان يرجو أن تتوب ، وإلا فترك نكاحها أفضل ؛ لئلا تفسد عليه ولده " انتهى .
    " مجموع الفتاوى " ( 32 / 61 ) .
    فأنت ترى منع شيخ الإسلام رحمه الله من تزويج الرافضة ؛ لما للزوج من أثر على زوجته ، وأجاز التزوج بالرافضية بشرط أن يرجو أن تتوب مما عليه .
    فإن كنت ترى منها توجها للاستقامة على طريق الحق ، ورأيت منها بغضا وتركاً لما عليه أهلها من اعتقادات وأفعال : فلا حرج عليك من التزوج بها . وإن كان الأفضل أن تبحث عن صاحبة دين كما أمر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم

    تحياتي لك يا عقلاوي







  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 11 - 2007
    المشاركات
    236
    معدل تقييم المستوى
    644

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    وش دخل المطاوعه بالسالفه هات لي على قولتك مطوع كفرهم؟

    والمطوع هل هو يجيب من كيسه ولا يقول كلام العلماء؟

    هلا وغلا بيوسف ابن العم
    انت مركز علي هااليومين بس مومشكله تمون وبعدين شيل هالنظاره وطالعني زين
    لما تقول وش دخل المطاوعه اجل منهو اللي له دخل انا وانت
    لازم اهل العلم الشرعي اللي عليهم الكلام هم اللي يفيدونا بالنسبه لي لو عندي علم شرعي والله ثم والله لقول رأيي وما علي باحد وافيدك



    طيب انا بسئك وتكفى تجاوبني لا تهرب

    من قال ان عائشه زانيه بعد تبرئتها بالقران هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    2 من قال ان القران محرف هل هو مسلم ولا كافر ؟
    3من كفر الصحابه وقال ارتد الناس بعد رسول الله الا اربعه اشخاص هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    ومن دعاء غير الله واستغاث بغير الله مسلم ولا كافر ؟؟
    لا اريد ان اطيل عيك الاسئله

    ياخي تبي تكفرهم ومستحي انت حر بس انا لازم اسمعها من هيئه كبار العلماء الرسميين

    وجوابي علي سؤالك انه انا ما سمعت هالكلام باذني واذني ماني معطيها لاحد
    صحيح ان سب الصحابه اثمه عظيم عند الله بس هل يخرجهم من الاسلام او فقط يأثمون الله اعلم
    الله يستر عليك لاتفتي من عندك
    بعدين جبلي فتوى من هيئه كبار العلماء بكفرهم ونا بلعن ابوهم كلهم


    لازم فيه توضيح رسمي من هيئه كبار العلماء عشان نعرف نتعامل معاهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    (مستشار) المنتديات الإعلامية الصورة الرمزية يوسف سنيد أبو ذراع
    تاريخ التسجيل
    17 - 4 - 2006
    الدولة
    الســعــوديه
    المشاركات
    4,426
    معدل تقييم المستوى
    713

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقلاوي مشاهدة المشاركة
    وش دخل المطاوعه بالسالفه هات لي على قولتك مطوع كفرهم؟

    والمطوع هل هو يجيب من كيسه ولا يقول كلام العلماء؟

    هلا وغلا بيوسف ابن العم
    انت مركز علي هااليومين بس مومشكله تمون وبعدين شيل هالنظاره وطالعني زين
    لما تقول وش دخل المطاوعه اجل منهو اللي له دخل انا وانت
    لازم اهل العلم الشرعي اللي عليهم الكلام هم اللي يفيدونا بالنسبه لي لو عندي علم شرعي والله ثم والله لقول رأيي وما علي باحد وافيدك



    طيب انا بسئك وتكفى تجاوبني لا تهرب

    من قال ان عائشه زانيه بعد تبرئتها بالقران هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    2 من قال ان القران محرف هل هو مسلم ولا كافر ؟
    3من كفر الصحابه وقال ارتد الناس بعد رسول الله الا اربعه اشخاص هل هو مسلم ولا كافر؟؟؟؟
    ومن دعاء غير الله واستغاث بغير الله مسلم ولا كافر ؟؟
    لا اريد ان اطيل عيك الاسئله

    ياخي تبي تكفرهم ومستحي انت حر بس انا لازم اسمعها من هيئه كبار العلماء الرسميين

    وجوابي علي سؤالك انه انا ما سمعت هالكلام باذني واذني ماني معطيها لاحد
    صحيح ان سب الصحابه اثمه عظيم عند الله بس هل يخرجهم من الاسلام او فقط يأثمون الله اعلم
    الله يستر عليك لاتفتي من عندك
    بعدين جبلي فتوى من هيئه كبار العلماء بكفرهم ونا بلعن ابوهم كلهم


    لازم فيه توضيح رسمي من هيئه كبار العلماء عشان نعرف نتعامل معاهم
    وانا وش حاط لك من اليوم كلام جرايد ؟؟؟؟

    اقول انت تبي تجادل فقط

    أســــــــــــــــــــــــتريح الله يصلحك

    قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

    ناقشت العالم فغلبته

    وناقشت الجاهل فغلبني


    وخذ هذي الورده ولا تعطي احد منها شي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    عضو مجلس الإدارة الصورة الرمزية حامد بن راشد الوابصي
    تاريخ التسجيل
    17 - 4 - 2006
    الدولة
    * مملكة الأنسانيه *
    المشاركات
    13,616
    معدل تقييم المستوى
    723

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    ياليتنا نسمع كلام العلماء
    في سائر الامور
    ****


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ******
    ربعي بلي ذباحة الحيل ياسعود = أهل الكرم والجود واهل الزعامه
    تاريخهم ماضي وحاضر وموجود = حطوا لهم بين القبايل.... علامه




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 11 - 2007
    المشاركات
    236
    معدل تقييم المستوى
    644

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    وانا وش حاط لك من اليوم كلام جرايد ؟؟؟؟



    اقول انت تبي تجادل فقط

    أســــــــــــــــــــــــتريح الله يصلحك

    قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

    ناقشت العالم فغلبته

    وناقشت الجاهل فغلبني

    وخذ هذي الورده ولا تعطي احد منها شي





    يالحبيب تراك طولتها انا اقول لك كلام رسمي من الهيئه ماهو مطوع يقول كلام وواحد ثاني يخالفه

    حنا ما حنا لعبه

    والورده خلها لك عشان تهدي اعصابك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    (مستشار) المنتديات الإعلامية الصورة الرمزية يوسف سنيد أبو ذراع
    تاريخ التسجيل
    17 - 4 - 2006
    الدولة
    الســعــوديه
    المشاركات
    4,426
    معدل تقييم المستوى
    713

    افتراضي رد: هل انت مع او ضد التقارب مع الشيعه؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقلاوي مشاهدة المشاركة
    وانا وش حاط لك من اليوم كلام جرايد ؟؟؟؟



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اقول انت تبي تجادل فقط

    أســــــــــــــــــــــــتريح الله يصلحك

    قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

    ناقشت العالم فغلبته

    وناقشت الجاهل فغلبني

    وخذ هذي الورده ولا تعطي احد منها شي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    يالحبيب تراك طولتها انا اقول لك كلام رسمي من الهيئه ماهو مطوع يقول كلام وواحد ثاني يخالفه

    حنا ما حنا لعبه

    والورده خلها لك عشان تهدي اعصابك
    اقول اعتقد اني جبت لك كلام الشيخ ابن باز رحمة الله مو عاجبك ؟

    وكلام الشيخ البراك مو عاجبك ايضا ؟

    طيب انا راح اجيب لك فتواي علماء الاسلام الي اخذنا منهم الدين


    أولاً : الإمام مالك :

    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .

    السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

    وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )

    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .


    انياً : الإمام أحمد :

    رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..

    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟

    قال : ما أراه على الإسلام .وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .

    ثالثاً : البخاري :

    قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .

    خلق أفعال العباد ص 125


    الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :

    قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،

    وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .

    المستصفى للغزالي ( 1 / 110

    الرابع عشر : القاضي عياض :

    قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية )


    لسادس عشر : ابن تيمية :

    قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .

    ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،

    فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،

    والله اعلم انك ما تقراء الي اضعه لك من أدله فقط مجادله لا اكثر
    ان اخذت بها اهلا وسهلا وان لم تاخذ بكلام هؤلاء العلماء قول لي كيف اخذت دينك أذا ؟

    وبما انك ما جاوبت على الاسئله
    انا اقول لك انهم كفار من يعتقد هذا الاعتقاد

    رجع الورده
    تحياتي لك



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا