الاخ الحبيب محمد المعيقلي كفيت ووفيت 00وفقك الله في تحصيلك العلمي ووفقك الله اينما كنتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00 الاخ الحبيب سلطان جزاك الله خيرعلى جهودك واهتمامك وتذكيرنا بالاذكار المفيده بس اسمحلي اخي الفاضل اذا كنت لاتعلم فانها من الذكر الجماعي اي بدعه محدثه ومن بااب اولى ان نحذر هذه المواضيع فكيف لنا وهي مواضيع محدثه فالحذار الحذار وفقك الله ورزقك الفردوس الاعلى من الجنه
نسال الله الهداية للجميع وحسن الخاتمهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي0
اليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك الفــــــــــــــــــــــــــــــــــتوى

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا كان المقصود هو بدء دخول الشبكة ( الإنترنت ) بِكتابة الشهادتين ، أو التلفّظ بهما ؛ فهذا من قَبِيل البِدَع الْمُحْدَثَة ؛ لأن الأصل في العبادات التوقيف ، فلا يُؤتَى بِعبادة إلاّ بِدليل ، ولا تُقيّد العبادة بِزمان ولا بِمكان لم يأت تقييده في الشرع .

ولا يُقبل العمل الصالح إلاّ بشرطين :
الأول : الإخلاص لله .
والثاني : المتابعة للنبي صلى الله عليه وسلم .

وسبق بيان بعض ذلك هنا :
متى يكون العمل الصالح مقبولاً ؟

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم