
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق الامل
يعطيك العافيه مشاري
أنا بتكلم عن المدرسه شوي لان دورها كبير من عدة نقاط:
1-وجود كتب بالمكتبه ذات قيمه وفائده والله مالها الا الاسم في السجلات ولا أحد يقربها من طالبات أو معلمات ونصيب المكتبه الترتيب والتنظيف فقط والديكور والافتخار بوجود مكتبه بالمدرسه
2-من جهه اخري يغيب دور معلمه العربي أو أي معلمه اخري في الاستغلال الفعال للمكتبه المدرسيه في ظل التطوير الجديد للمناهج
3-عدم استغلال حصص الانتظار لدى المعلمات وحث الطالبات على القراءه والبحث
4- توجهه المعلمين والمعلمات للبحث في النت عن القراءه في الكتب اختصار وقت وجهد وهو صحيح ولكن على حساب الكتاب
5-البعض من المعلمين والمعلمات مع احترامي لهم ليس لديهم ثقافه أو اطلاع ولن تتوقع ان ينقل لطالب أو الطالبه أو يحفزهم على الاطلاع اذا كانو يفتقدونه0حافظين المنهج فقط
الان تجد الكبير والصغير الشاب والفتاه حامل لاب توب ويقراء ام من وقت ليس ببعيد كان البعض يحمل كتاباً او جريده يعني تم الاستغناء عنه الا القله الذين باقي يستمتعون بالقراءه
والهدف الاساسي هو القراءه وتمت ولكن باساليب مختلفه ومتطوره
ولكن السؤال ماااااااااااااااذا يقراؤن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شروق الامل
نعم سؤالك في محله والحقيقه ان دور المدرسه
مهم جدا فى زرع حب القراءه لدي الجيل الجديد
لكن اذا كان المدرس او المعلمه تنقصهم الثقافه
والوعي 0
لانلوم الطالب او الطالبه على العزوف والبعد عن الكتاب
شكرا اختي العزيزه على تشريفك واضافتك الرائعه
لك تحياتي
مشاري البدر
المفضلات