صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 19

الموضوع: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية سعود السرحاني
    تاريخ التسجيل
    31 - 12 - 2006
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    12,908
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    668

    افتراضي هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ياليت من يتحدث بلغة الطلاسم ولايفقه بالشعر شيئاً أن يقرأ الآتي :


    كثرت المواضيع في الآونه الأخيره التي تحدثت عن ناصر الفراعنه وعلاقته بالجن... وأخذ بعض الأخوه بالقول بأن مقدرته الشعريه هي نتيجة مساعدة الجن له وما إلى ذلك من هذا الهراء للتقليل من شأن هذا الشاعر العملاق (عسى ربي يحفظه من شر كل حاسد)

    وكثرت التساؤلات في نفسي وبدأت أبحر في تلك المواقع لـعلـي أجد اجابة تشرح لي لماذا يذكر ناصر الفراعنه الجن في قصائده وكلنا لاحظنا سلطان العميمي أيضا عندما سأل ناصر ما علاقتك بالجن!! ناصر لم يجب

    والجواب ..هي قصه مؤسفه مر بها شاعرنا العملاق ناصر الفراعنه ومر بها الكثيرون للأسف وهي السحر ... نعم فقد تعرض ناصر الفراعنه للسحر وعانى من ذلك كثيرا كما يعبر هو عن نفسه بقصيدة (( نـــوت))

    كما عثرت على هذا الفيديو في موقع يو تيوب وهنا يتضح ناصر وقت مروره بهذه الأزمه وقد ينكر الكثيرون بأن الشخص الذي في الفيديو ليس ناصر ولكن من يركز بالكلمات فسيعلم بأنها قصيدة ناصر وبإمكانكم التأكد بأنفسكم في موقع قوقل من الأبيات التاليه التي ذكرها في هذا الفيديو لكي تتأكدوا من صاحب الأبيات..

    يا فهد هذي وصوف البل جاشت بجاش
    شاعر له فوق عرش الشعاره مدّّقش

    يافهد جاني على سبكة المعنى خراش
    كنّ بين اضلع حشاي الف جنّّيّ غوش

    افرق (النقطه) عن (الفاصله) بثنين (داش)
    لا أبو حشّ الردي لا أبو واليه حش


    وهذ رابط الفيديو وبالفعل تتضح آثار السحر قبح الله من كان ورااءه ولعنهم إلى يوم الدين


    ذكـرت الله وشبـت فـي ضلوعـي حـرب أهلـيـه
    ............................................
    عقـب وتـر السبـع والخمـس والتسبيـح والتسميـت
    طيـور المـا علـى سلمـى تغنـي (طـاق طاقـيـه)
    ............................................
    علـى باقـي عـرق ساقـي زجاجـة كاهـنٍ شميـت
    علـى قرنـة حجاجـه نجـمـة السـبـط اليهـوديـه
    ........................................
    على الجنـب التهامـي لبسونـي خرقـةٍ مـن زيـت
    تلالـى مثـل واري جمـرةٍ فـي حـوض صفـريـه
    ............................................
    علـى ساقـة ملـوكٍ مـن بـلاد الرافديـن اضحيـت
    أركّـب سـن واقلـع سـن لــو مـالـه ولا لـيـه
    .............................................
    وفي ريشـة جنـاح ٍ مـن حمـام الأخشبيـن أوديـت
    أمـذرع شـان واقـرع شــن وآبـرقـع نصيـريـه
    ............................................
    وعلى ظهر النعامة سافـروا بـي سبعـةٍ مـن هيـت
    إلـى أعتـى شعـوب الأرض الادنـيـه والاقصـيـه
    ...........................................
    ذبحـت العبـد الادريسـي ونجـل الطاغيه(حبريـت)
    بأرض المغـرب الأقصـى طبخـت مـن اللحـم نيـه
    .............................................
    على تابوت نـوت احيـا وامـوت افنيـت مـا ابقيـت
    ضربـت الطـار واجتاحـت عبيـد الـزار كونـيـه
    .............................................
    علـى قبـر اليتيمـه نـوت أجـدد حسرتـي لاجيـت
    واقـبّـل ضاحـكـات الـمـوت تحتـيـه وفوقـيـه
    .............................................
    على شانك يانوت اعميـت خطـلان البشـوت اعميـت
    أقــارع كــل ذو ســدٍ وذو خـــدٍ وكـوفـيـه
    .............................................
    على شانـك ينـوت ادميـت روس الخاينيـن ادميـت
    أسـرّج مـرْج أمـرّج ســرج علـويـه وسفلـيـه
    ............................................
    على شانـك ينـوت اضـرب بحـد مصقـلٍ إصليـت
    وكدنـا ننتـهـي لــولا خيـانـة عـيـد الألفـيـه
    ...........................................
    خبيثٍ مـن بنـي قومـي سقانـي حامـض الكبريـت
    قرت وسطـه عجـوز ٍ مـن ذوي حضـرم ظفاريـه
    ............................................
    وبسم اللـي لهـول اسمـه تزلـزل منبـر السوفيـت
    نحرهـا اعلـى ظهـرهـا جـبـةٍ بالـسـم مطلـيـه
    ...........................................
    ثـلاث دهـور اصـارع نافثـات الـزرو ماذلـيـت
    أغيّـب شمـس وادفـن رمـس والأصنـام مرمـيـه
    ..........................................
    ثلاث ازمان أداقـش مسرجـات الجـان فـي تكريـت
    ثـلاث ازمـان تمـرخ لـي ملـوك الجـان رجليـه
    .........................................
    ثـلاث سنيـن اعافـر نافخـات الطـيـن ماولـيـت
    ثـلاث سنـيـن أكـفـن قـاريـات التـيـن بيـديـه
    ........................................
    وثـلاث شهـور ألاعـي نـازلات الطـور مامليـت
    أجـاوب جنـب خيمـة ضاربـات الطنـب طبلـيـه
    ..........................................
    وثـلاث ايـام تنعانـي سرايـا يـام ليـن اصغـيـت
    أقــدم كــوع اوخــر كــوع يابـيـي ويابـيـه
    ............................................
    لـذي الفيـروز سـادٍ معـبـد النـيـروز مالبـيـت
    لغيـر الـواحـد المعـبـود مــا أبـديـت مافـيـه
    .....................................
    بوادي برك طارت بـي حرايـر تـرك يـوم امسيـت
    أعاشـر ليـل عاشـر كــل ذي حـمـرا نميـريـه
    ....................................
    طباين سبك تدبـك دبـك سـاع اقبلـت سـاع اقفيـت
    لسـردٍ شـرد جـردٍ مـرد اصيّـح كــل قيسـيـه
    ....................................
    ببطـن القـرش اعشّـي حايمـات العـرش ماغديـت
    وحرش الطـرش اورّدهـا قليـب الهـرش عصريـه
    ...................................
    بوجه الحـوت جـل اللـي خلقنـي ضيغـم ٍ صنتيـت
    هزبـر ماتحـرك مـنـه سـاكـن ألــف سكنـيـه
    ...................................
    ورب البيـت ماخلـيـت منـهـم بـيـت ماهـديـت
    أهــدّم دور وابـنــي دور والآيـــات متـلـيـه
    ...................................
    هـل المزمـار عبّـادة لـسـان الـنـار والباكـيـت
    بنـي الإفرنـج قـوم ٍ مـن فـروج الـزنـج مبلـيـه
    .................................
    بكى سابور ذو الأكتـاف فـي قصـر الملـك بلهيـت
    علـى نيكـل سقيفـة عـابـد الهيـكـل ضحـاويـه
    .................................
    تغطرس بطرس النقـرس وجينـا لـه علـى التوقيـت
    من ارض الفرس وارض الـروم جبنـا القـوم منهيـه
    ................................
    بعمـا والنبـا والخمـس مـن سـورة سبـأ شـديـت
    بقـوة ماتـواتـر فــي اللـيـال العـشـر مكـيـه
    ...............................
    أقمنـا دولـة الأيتـام مـن حـلـي إلــى حلـيـت
    وآخــر عهـدنـا مــا أوردَت ليـلـى الأخيلـيـه
    ...............................
    وانا ما هاضني فيمـا علـى بيـض الـورق خطيـت
    شجـاع ٍ لقبـوه (أحمـد) ولــه شلـفـا وشبـريـه
    ...............................
    أعرف أحمد إلى جاء جـاء وانـا لاشلـت ماحطيـت
    تحامينـا علـى وضــح النـقـا والأرض محمـيـه


    اعذرونا على الإطاله

    وهو منقول بالحرف دون تحريف من منتديات شاعر المليون

    ويتبع كذلك تفسير كامل عن هذه القصيدة ..
    ســأقف عند هــذا الحـــد

    فلمـ يبقى للفرص أي مجــال

    وداعاً منتدى بلي

    أتمنى ذكري بالخيـــر


    خذ من ا̄ﻟحياه : ﭑﻟشيء ا̄ﻟذيءَ ﯾﺳعدك ..
    ۆ باقي الأمور اتُركہا تأتي ڳمـَﭑ كتبہاا ♡`
    ﭑلله ﻟگ . . ♥

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية سعود السرحاني
    تاريخ التسجيل
    31 - 12 - 2006
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    12,908
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    668

    افتراضي رد: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    وهنا الرأي الآخر لشرح هذه القصيده وبالفعل أمر يحير المرء..

    أحببت أن أنقله لكم أيضا

    وأنتظر آراءكم

    شرح معاني قصيدة (( نوت وملوك الجن )) للشاعر ناصر الفراعنة السبيعي والله يستر يالجن

    --------------------------------------------------------------------------------



    بسم الله الرحمن الرحيم


    بداية احب أن أوضح شي يعرفه البعض ويخفى أو لايعلمه البعض من الأخوة بإن الشاعرين مسفلين ومعنى مسفلين إنهم ينامون بغرفة خاصة بالبيت دون أدنى أزعاج لهم حيث تسري أرواحهم الى المقابر أو الى عالم الجن والتخاطب معهم وهذا يكون بصحبة ورفقه من الجن معهم .


    قد يثار البعض من كشف بعض الحقائق محاولا لنفيها ولكن قبل إن يثير رياح النقاش عليه إن يتأكد من صحة ما سأقوله قبل إن يناقشني ويكون ملم بمعلومات كافيه أما إذا كان من باب بعض الإستيضاح لم يستوعب ما سأشرحه فلا بئس .


    أبدئ القول إن الجن هم أصناف فمنهم المسلم ومنهم الكافر وفي حالة الحروب فإن الجن أن كان مسلم يطلب مساعدة شيخه من الإنس للدخول معهم لكي يقوم الشيخ بقرائة إيات قرأنيه فكلام الله يصفد الكفرة والشياطين من الجن ...


    وفي حالة أن الشيخ لديه جن كفرة فهو بنفس الطريقة إلا أن قرائته هي طلاسم وأعمال سحريه وكفريه فهنا الإختلاف بين الشيخ الذي معه جن مسلم والذي معه جن كافر فذاك يعمل بكلام الله وذاك يعمل بكلام الشيطان .


    وإذا وقفنا لحظة تدبر وتأمل حول الشاعرين بغض النظر عن ماقاله بالقصيد وننظر إن الشاعرين كل واحد بيغوص ويروح مع الجن ويشوف أشياء إلا أنه لا يسرد ما شاف كما فعلا ولو تتبعنا قصيدة اليامي لوجدنه يوجه أسئله للسبيعي يطلبه الجواب والتأكيد .


    مع العلم لكل شخص يقرئ كلامي فليعلم أن ما سرد القصيد هم جن التابعين للشاعرين وليس ماقاله الشاعرين من هواجسهم الشعريه الطبيعه ولكن الشعر هو للجن وإنما هم ناقلين للقصيد .


    عندما نطلع بالقرائه على القصيدتين نجد الكلام فيها عن الحرب وأسماء الجن ولا علاقة للإنس فيها إلا في بيت أوبيتين في كل قصيدة يشار البيتين بعلامه أستفهام والسؤال عن شخص معين فقط ومابقي من القصيد فهو مجريات تخص الجن بغض النظر عن ديانات الجن .


    فقصيدة اليامي هي ما أثارتني وأستدعى مني الرد لإنه الكلام والمعاني والمفردات بالقصيد مكشوف لي أما قصيدة السبيعي فهي مكشوفه معانيه لي إلا أنه لم يوضح وشرح القصة بالقصيد بصورة مبطنه فلم يثيرني كلامه كما أثارني كلام اليامي .



    أبدئ بشرح لمعني قصيدة نوت وملوك الجن للشاعر السبيعي .







    على قبر اليتيمه نوت ثوبي بالخـلا شقّيـت
    ذكرت الله وشبّت في ضلوعي حربٍ أهليّـة
    عقب وِتْر السبع والخمس والتسبيح والتسميت
    طيور الما على سلمى تغنّي (طـاق طاقيّـة)




    أسم الجن الذي ثأرت في ضلوعه حرب أهليه هو أسمه (( مصقل )) وهو من قال القصيدة وكان مصقل يحب الجنيه نوت وهي من جميلات الجن .. وماسؤال الشاعر أحمد الخياط كان بمحظ المصادفه ليس أكثر .


    فعقب الصلاة بالوتر بالليل نام وأستعد للمعارك مع الجن ..





    على باقي عرَق ساقي زجاجة كاهنٍ شمّيت
    على قِرْنة حجاجه نجمة السِبْط اليهوديّـة




    الشطر الأول يعني أنه وجد زجاجه شراب مكان حصول الخيانه والغدر على الجنيه نوت وكانت رائحتها لإحد الكهنة اليهود .


    الشطر الثاني أنه كشف على الكاهن من خلال هذة الزجاجه وإثرة فوجدة مقرن واللي يكون من الجن مقرن أي عمره كبير وطاعن بالسن والحجاجه معناها علامه على قرنه وهي نجمة سيدنا داوود كما يقولونها اليهود وهي العلامه اللي بعلم الكلاب الإسرائيليين .





    على الجنب التهامي لبّسوني خرقةٍ في زيتت
    لالى مثل واري جمرةٍ في حوض صفريّـة




    الشطر الأول أنه وقف على الجنب التهامي أي السواحل التهاميه ولبسوة أي أحاطوه أو لفو عليه قطعه قماش وهي مثل الخرقه لإجل غرض الغوص لإنه بعد إن ينتقل معهم يوقفون بمكان من أجل يلفون عليه قطعه قماش من أستطاعته للمواصله معهم .


    الشطر الثاني يوصف السبيعي نفسه كيف شكله بعد أن لبس ولفوا عليه الخرقة فكان شكله متلئلئ في عتمة الليل بشكل جمرة بحوض أصفر وكانه يريد أن يوصل أنه وصفه صار مثل الجن بملامحهم .





    على ساقة ملوكٍ من بلاد الرافدين أضحيت
    أركّب سنّ واقلع سنّ لـو مالـه ولا ليّـه




    الشطر الأول يتكلم عن تحرك ومواجهة مع ملوك من بلاد الرافدين وهم من الجن اللي قريبين من مدينة بابل بالعراق وقت الضحى .


    الشطر الثاني طبعاً سلاح الجن هو السيف والرمح والسهم مافي معهم بواريد وهو بيركب شي ويخلع شي منها وهذا الشطر هو وصف مبطن .





    وفي ريشة جناحٍ من حمام الأخشبين ادويت
    امّذْرِع شان واقرع شنّ وآبرقـع نصيريّـة



    الشطر الأول يحدد مكانه وموقعه وهو يقصد بمكان بمنطقة عسير بجبل الإخشبين .


    الشطر الثاني يقول بوجود من الجن إناث ولكن الديانه نصرانيه .






    وعلى ظهر النعامة سافروا بي سبعةٍ من هيت
    إلى أعتى شعوب الأرض الادنيّه والاقصيّـة




    الشطر الأول يوصف دواب الجن اللي ركبها كأنها نعامة والمرافقين له هم جن أصل موطنهم من مدينة هيت .


    الشطر الثاني يقصد شعوب الأرض الادنيه وهي أرض فلسطين لقوله تعالى ((غلبت الروم بإدنى الأرض )) وأدنى الأرض فلسطين وهي مكان المعركه التي بينها أكثر منه اليامي بقصيدته ... والأقصية يحدد بكلامه مكان المغرب وهو مكان الملك الخائن والقاتل للجنيه نوت .





    ذبحت العبد الادريسي ونِجْل الطاغية:حِبْرِيت
    بأرض المغرب الأقصى طبخت من اللحم نيّة




    العبد الإدريسي هو ليس عبداً وأنما ملك ومملكته بأرض تونس ولكن الملك عند الجن إذا خان وغدر يلقبونه بالعبد لإن الجن يتأخذون من عبيد الجن العتاهيه حراس فإن حصل شي مكروه لأحد الجن فيقولون لا تحصل الخيانه إلا من العبد .
    وكان بصحبة الأدريسي أحد أبناء الملك حبريت وهو يهودي وحبريت ملك قوي من ملوك الجن اليهود وكاهن وهذا اليهود لين يرسل رجال من الجن يبدء بإرسال نوع من الجن يسمونهم بالزيران والزيران هم الخبث والخبائث وهم أضعف وأوسخ أنواع الجن ومسكنهم أعزكم الله الحمامات والإماكن القذرة .


    الشطر الثاني أن المعنى فيه أن طعام الجن هو الغزلان من دوابهم إلا أن أكل الجن هو يكون بدون ملح عندنا مانقدر نآكله فيكون بمثابة النيه أي طعم ماسخ ماله طعم .





    على تابوت نوت احيا واموت افنيت ما ابقيت
    ضربت الطار واجتاحت عبيد الزار كونيّـة




    الشطر الاول يقول أنه كلما شاف واحد من الجن الخونه أفناهم ما أبقى أحد منهم هههههه الرجال كان يحبها موت .


    الشطر الثاني حين ضرب الطار (( الطبل )) أجتاحت عبيد الزار والزار اللي وضحنا صنفهم سالفاً لإن الزار تأتي في المعارك كما يوم تشوف الجراد كونيه أي تغطى الكون من كثرهم .





    على قبر اليتيمة نوت أجدّد حسرتي لا جيت
    وأقبّل ضاحكات المـوت تحتيّـة وفوقيّـة




    يوم يقتل أنتقاما ومن أجل يجدد حقدة ويستمر بالقتل كما الزير سالم يجي يشوف قبر الحبيبه فتزداد ثورة الإنتقام عنده .


    الشطر الثاني يقول بوصول جن والجن منهم الطيار ومنهم بشكل الحيات والكلاب ونوع ظاعن فالطيار اللي يسكنون عادة الجبال سماهم بالفوقيه واللي هم ترابيين ويخترقون الجبال سماهم تحتيه كما أن لكل صنف من الجن قوة لايقدر جنى من صنف أخر بفعلها مثلاً الجن الأرضي التحتي مايقدر بالطياران ولكنه يخترق وسرعته أقل أما الجن الطيار فإنه مايقدر أختراق الجبال ولكنه يتنقل من مكان الى اخر عبر الجوء وهو أسرع من الأرضي .






    على شانك ينوت اعميت خطلان البشوت اعميت
    أقـارع كـل ذو سِـدْنٍ وذو خِـدْنٍ وكوفـيّـة




    من شان نوت الجميله شن الحرب على الخونه من قبيلة البشوت وهم أنواع .


    يقارع يحارب كل نوع منهم اللي بالسدن سلاحه او تدريعه وكل ذو خدن كما نوع من السلاح للجن واصحاب الكوافي نوع من الفرق المقاتله .






    على شانك ينوت ادميت روس الخاينين ادميت
    أسرّج مِرْج أمرّج سِـرْج علويّـة وسفليّـة




    الشطر الأول واضح معانيه والشطر الثاني يقول بإنه كان يربطهم ويسرجهم كما يسرج الخيل من الجن الطيار والجن الأرضي .


    على شانك ينوت اضرب بحدّ مْصقّـلٍ إصليـت = وكدنـا ننتهـي لـولا خيانـة عيـد الألفـيّـة


    الشطر الأول أسم الجني الذي يعشق المحبوبه اللي دوخت الجن بجمالها وأسمه (( مصقل ))
    فكان الفارس مصقل قرب ينتهي من التصفيه العرقيه للخونه ولكن خانه أحد في الأحتفال أحد الجن من قومه واسقاه سحر من أسحار الجن وهو الكبريت .





    خبيثٍ من بني قومي سقاني حامض الكبريت
    قرَت وسطه عجوزٍ من ذوي حضرم ظفاريّة




    الشطر الأول هو نوع مادة السحر .. والشطر الثاني كُشف له بوسط الكأس بالساحرة الشمطاء ساحرة عُمان بمنطقة ظفار وهي حضرميه من حضرموت .





    وبسم اللي لهول اسمه تزلزل منبر السوفيت
    نحَرها اعلى ظهرها جُبّـةٍ بالسـمّ مطليّـة




    الشطر الأول يشهد بأسم الله اللي تزلزل منه منبر السوفيت ايام المجاهدين العرب (( الافغان العرب )).
    الشطر الثاني يبين كيف تقتل هذة العجوز الشمطاء فتأخذ من الخلف بالقتل وليس من الأمام .






    ثلاث دهور اصارع نافثات الزرو مـا ذلّيـت
    أغيّب شمس وادفن رمْس والأصنـام مرميّـة
    ثلاث ازمان أداقش مسرجات الجانّ في تكريت
    ثلاث ازمان تمْرخ لي ملوك الجـانّ رجليّـة
    ثلاث سنين اعافر نافخـات الطيـن ماولّيـت
    ثـلاث سنيـن أكفّـن قاريـات التيـن بيديّـه
    وثلاث شهور ألاعي نازلات الطور ما ملّيـت
    اجاوب جنب خيمة ضاربات الطنـب طبليّـة




    هذة الأربعة الإبيات يشرح حالته بعد إن شرب السحر وكيف صار وضعه وحالته المرضيه ...







    وثلاث ايّام تنعاني سرايا يام لين اصغيت
    أقدّم كوع اوخّر كوع يا بيّي ويـا بيّـه




    هنا سرايا ياام سرايا يام من الجن جن مسلمون وهم من وصفهم اليامي في قصيده بسؤاله للسبيعي من أقوى الجن بالتحديد شاميه فعندنا باليمن المنطقه الشماليه اليمنيه وجبالها وهي المنطقه الحدوديه مع منطقة عسير بالسعوديه تسمى هذة المناطق بشام اليمن .
    الشطر الثاني يعني كوع وبوع يقصد يسلم بيده تارة يمدها وتاره يردها .






    لذي الفيروز سادن معبد النيروز ما لبّيت
    لغير الواحد المعبود ما أبديت مـا فيّـه




    معبد على ما أتذكره في بلاد فارس وفيروز هو سيد المعبد مجوسي الديانه كان يبي يعالجه من السحر وكان غادر به لو لبى دعوته ولكن صاحبنا إلتجى لله الواحد القهار وهو خير من نلتجى إليه في لينه وعسره .





    بوادي برْك طارت بي حراير تُرْك يوم امسيتأعاشر ليل عاشـر كـل ذي حمـراً نميريّـة
    طباين سبْك تدبْك دبّك ساع اقبلت ساع اقفيـتلسرْدٍ شرْد جرْد مـرْد اصيّـح كـل قيسيّـة
    ببطن القِرْش اعشّي حايمات العرش ماغدّيـتوحرْش الطرْش اورّدها قليب الهرش عصريّة





    هنا يفيدنا بإنه أمضى بالترك عشرة ليال وعاشر ليله عاشر جنيات بصراحه أيش أقول لكن المهم يالله وصل لمنطقة سكن إبليس عليه لعنة الله الى يوم الدين لإنه نساء الجن قبيلة نمير وصفهم حمراً وقبيلة نمير شياطين .
    بقية الإبيات بنفس المكان مافي داعي نتكلم منه مافيه فائدة لإنه شرحهن بيوضح في البيت القادم ايش سوى بيهم .





    بوجه الحوت جلّ اللي خلقني ضيغمٌ صنتيت
    هِزَبْرٍ ما تحرّك منه ساكـن ألـف سكنيّـة




    هنا بيوصف نفسه بكل المعاني .





    ورب البيت ما خلّيت منهم بيت ما هدّيت
    أهدّم دور وابني دور والآيـات متليّـة



    هنا يبين بالقسم إنه كان يقرئ آيات قرآنيه ويتليها من أجل تدميرهم لمن في الإبيات السابقه اللي ماشرحت عنها .





    هل المزمار عبّادة لسان النار والباكيت
    بني الإفْرَنْج قومٌ من فروج الزنْج مبليّة



    هل المزمار وهم الزيران من الجن اللي بالهند وعابدين النار وهم الجن اللي بإيران المجوسيين والباكيت قبائل جن في الهند.
    الشطر الثاني يتكلم عن الجن المسيح الإفرنج اللي أصل أمهاتهم من الزنج العبيد ويوصفهم إنهم ببلوئ من جراء ماسيفعل بهم .






    بكى سابور ذو الأكتاف في قصر الملك بلْهيت
    على نَيْكل سقيفـة عابـد الهيكـل ضحاويّـة




    هنا سابور من الجن المردة يعني مثل ماتقولون كمال أجسام حارس هيكل وهو كافر فسابور أستنجد بالملك بطرس ملك بلهيت (( هيت)) .






    تغطرس بِطرس النقرس وجينا له على التوقيـت
    من ارض الفرس وارض الروم جبنا القوم منهيّة



    صاحبنا تحرك برجاله الجن من الفرس والروم وكان بطريقه لبطرس يمشط ما يترك أحد .






    بعمّ والنبا والخمس من سورة سبأ شدّيت
    =بقوّة ما تواتر في الليال العشْر مكيّـة



    هنا يبين سر من الأسرار العظيمه اللي جمع بيها قوة الجن وقواهم بذكر القرآن وهي الخمس الإيات الأولى من سورة سبأ والسور القرآنيه اللي عدد آياتها فرديه من جزء عم مع عشر آيات من سورة النباء .





    أقمنا دولة الأيتام من حِلّي إلى حِلّيت
    =وآخر عهدنا ما أورَدَتْ ليلى الأخيليّة



    هنا يفيد من شدة المعارك أنه الجن تيتم ومنها صارت دولة الإيتام من الجن من حلي الى حليت والله دولة عظماء .


    الشطر الثاني بعد ما أنتهاء من معاركه وإنتقامه رجع لينا بصيدة الثمين (( واحدة من الجن ليلى الأخليه ، بدلاً عن نوت )) .
    والله صيد ثمين بالله عليك يتمت الجن ورجعت لينا بليلى ، فما الفرق بينك وبين الزير سالم .







    وانا ما هاضني فيما على بيض الـورَق خطّيـت
    =شجـاعٍ لقّبـوه :أحمد.ولـه شلفـا وشبـريّـة
    أعرف أحمد إلى جاء جاء وانا لا شلت ما حطّيت
    =تحامينا علـى وضـح النقـا والأرض محميّـة




    هنا صاحبنا السبيعي أنتهى من الجن ويقول بها البيتين هو ماله خص بحكاية الجن بس يبي يعرف الجيوش اللي من قبائل يام الجن المسلمه من هو اللي يقودهم وقائدهم من علامته بيده سيف وشبريه فهو يبي يعرف من هو الشخص أما ماصار من حكاية الجن ومعاركهم ماله خص إنشاء الله حتى يموت الجن كلهم بس منو صاحب السيف الجميل اللي سلته من الفولاذ وغمدة بخالص الذهب ومرصع بالجواهر الثمنيه ... ياترى منو ياناصر السبيعي ياشاعر الثقلين


    انتهى كلام صاحب الموضوع...
    ســأقف عند هــذا الحـــد

    فلمـ يبقى للفرص أي مجــال

    وداعاً منتدى بلي

    أتمنى ذكري بالخيـــر


    خذ من ا̄ﻟحياه : ﭑﻟشيء ا̄ﻟذيءَ ﯾﺳعدك ..
    ۆ باقي الأمور اتُركہا تأتي ڳمـَﭑ كتبہاا ♡`
    ﭑلله ﻟگ . . ♥

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية مشعل العصباني
    تاريخ التسجيل
    4 - 5 - 2005
    المشاركات
    7,588
    معدل تقييم المستوى
    716

    افتراضي رد: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    يعطيك العافية

  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية قلـــ الكرـــبي
    تاريخ التسجيل
    26 - 11 - 2006
    الدولة
    طآل غي ـآبك يالغلآ..
    المشاركات
    3,308
    معدل تقييم المستوى
    655

    افتراضي رد: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    سعود السرحاني
    بيض الله وجهك على هذا التوضيح الذي بيّن لنا
    ماحقيقة الهرم الشعري : ناصر الفراعنه مع الجن

    وناصر الفراعنه ( فرعون الشعر ) ليس بحاجة لشهادة ممن لايعرفون من الشعر
    إلا اسمه

    ولتعلم اخي الكريم ان جميع العارفين بالشعر وبحوره
    اثنوا واشادوا بالفراعنه


    ناقتي يا ناقتي لا رباع ولا سديس = وصليني لابتي من ورى هاك الطعوس



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية أم حبيبة البريكى
    تاريخ التسجيل
    19 - 1 - 2004
    المشاركات
    775
    معدل تقييم المستوى
    756

    افتراضي رد: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    ولكن لى سؤال هل ناصر الفراعنة اسمه الحقيقى
    هذا الاسم أعتقد انه غير مشروع إن واحد يتسمى به.
    كيف وقد قال الله فيهم وفرعون ذى الأوتاد الذين طغوا فى البلاد فأكثروا فيها الفساد .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية سعود السرحاني
    تاريخ التسجيل
    31 - 12 - 2006
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    12,908
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    668

    افتراضي رد: هــنـا ســـبــــب ذكـــر نــاصـــر الفراعنة للجن واقع ليس بخيال

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى العصباني مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية

    الله يعافيك يالغالي

    سلمت لمرورك

    كل التقدير
    ســأقف عند هــذا الحـــد

    فلمـ يبقى للفرص أي مجــال

    وداعاً منتدى بلي

    أتمنى ذكري بالخيـــر


    خذ من ا̄ﻟحياه : ﭑﻟشيء ا̄ﻟذيءَ ﯾﺳعدك ..
    ۆ باقي الأمور اتُركہا تأتي ڳمـَﭑ كتبہاا ♡`
    ﭑلله ﻟگ . . ♥

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا