أربعة منتخبات عربية تتنافس لتحقيق إنجاز رياضي في مونديال الناشئين لكرة القدم بالإمارات / إضافة أولى واخيرة

إخبارية بلي
منتخب العداق
منتخب العراق
منتخب العراق

تحمل تونس آمالا عريضة بأن تكون مشاركتها الثالثة أفضل من سابقتيها ولاسيما أنها تأهلت إلى نسخة الإمارات بعد تحقيقها أبرز نتيجة في تاريخها باحتلالها المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة عام 2013 في المغرب.
وستكون مشاركة العراق هي الأولى له في البطولة على الرغم من تاريخه الجيد على مستوى كأس العالم للشباب والتي تأهل إلى نهائياتها أربع مرات.
وتأهل منتخب العراق إلى النسخة الحالية بعد احتلاله للمركز الرابع في بطولة آسيا تحت 16 سنة عام 2012 في إيران، مكملا مسلسل تألقه بعدما كان قد أحرز المركز الثاني في كأس العرب تحت 17 سنة الذي أقيم في العام نفسه.
ويتوجب على العراق تأكيد أن مشاركته الأولى في البطولة ستكون على قدر الآمال المعلقة على لاعبيه الذين تأهلوا إلى النسخة الإماراتية بعد إحرازهم المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا التي استضافوها على أرضهم.
مما يذكر أن المنتخب السعودي للناشئين حقق أفضل إنجاز عربي على الإطلاق في تاريخ البطولة بعدما أحرزت لقب النسخة الثالثة في اسكتلندا عام 1989 بفوزه على منتخب الدولة المنظمة بركلات الترجيح ، في حين نالت البحرين وقطر وعمان المركز الرابع في النسخ الثالثة (1989) والرابعة (1991) والسادسة (1995) على التوالي.
ومنذ آخر انجاز عام 1995 باحتلال عمان المركز الرابع ، لم يستطع أي منتخب عربي على مدى ثماني نسخ متتالية من تجاوز دور الثمانية رغم أن مصر كانت قريبة من ذلك عام 1997 في النسخة التي نظمتها على أرضها قبل أن تخسر أمام إسبانيا بصعوبة 1-2 ، وكررت قطر نفس السيناريو عام 1999 وخسرت أمام استراليا صفر-1.

تم وضع علامة عليها:
شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version