skip to Main Content
الأخبار

نائب مدير فرع الوزارة بتبوك صالح البلوي: ازدياد مربي الخيل في الآونة الأخيرة بالمنطقة , أوجد عدداً من المؤتمرات واللقاءات التي تهتم بتربية الخيل

16 أكتوبر، 20180 second read

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك ممثلاً بالإرشاد البيطري، اليوم، محاضرة عن “العناية بالأمهار حديثة الولادة”، بحضور عدد من ملاك الخيل والمهتمين، وذلك بقاعة المحاضرات بفرع الوزارة.
وأكد نائب مدير فرع الوزارة بتبوك صالح البلوي خلال كلمة ألقها في بداية المحاضرة، أن ازدياد مربي الخيل في الآونة الأخيرة بالمنطقة , أوجد عدداً من المؤتمرات واللقاءات التي تهتم بتربية الخيل والعناية بها ، مشيراً إلى تخصيص هذه المحاضرة للعناية بالأفراس والأمهار حديثة الولادة لما يشكله أول العناصر للاهتمام بالخيل وصحتها، متمنياً أن تعود هذه المحاضرة بالفائدة على الجميع.
بعد ذلك استعرض المرشد البيطري الدكتور عبدالرحمن الربيع أهمية العناية بالأفراس والأمهار وأهم العوامل للمحافظة على صحة الفرس حتى مرحلة الولادة ومتابعة تغذيتها بشكل منتظم في فترة الحمل التي تصل إلى 11 شهراً تزيد أو تقل أسبوعا.
وتطرق إلى علامات الولادة، وتهيئة المكان المناسب للأفراس، والحالات التي تتطلب المساعدة والتدخل من المربي اثناء عملية الولادة، ومتابعة ذلك في الساعات والأيام الأولى، مع إعطاء الأمهار المكملات الغذائية والتطعيمات الضرورية.

في حال وجود أي ملاحظة أو تعديل على المنشور الرجاء كتابة تعليق في الأسفل

شارك الموضوع
آخر المواضيع :
المقالات الشائعة :

لا توجد تعليقات

Customer Reviews

5
0%
4
0%
3
0%
2
0%
1
0%
0
0%
    Showing 0 reviews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Thanks for submitting your comment!

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Back To Top