” منزل منتصف الطريق” مشروع خيري بجازان بالشراكة مع اوقاف العرادي الخيرية

إخبارية بلي

عزز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمركز الحميراء التابع لمحافظة العارضة من دوره الاجتماعي عبر توقيعه لاتفاقية شراكة مع صحة جازان لتجهيز وتشغيل مشروع ” منزل منتصف الطريق” لتأهيل ورعاية المتعافين من الإدمان بمنطقة جازان , الذي يعد مبادرة نوعية من المكتب بالتعاون مع صحة جازان بالشراكة مع أوقاف العرادي الخيرية .
وأوضح المدير التنفيذي للمشروع أحمد بن محمد الحريصي، أن الشراكة جاءت ضمن المبادرات المجتمعية التي تسعى لتحقيق أحد أهداف الرؤية الوطنية 2030 , مستعرضًا مهام المشروع في تأهيل المتعافين من الإدمان بالمنطقة الذين خضعوا للبرنامج العلاجي بمستشفى الأمل بجازان .
وأضاف أن المشروع، الذي سينطلق مطلع العام 2019م، يشمل برامج تأهيلية للمستفيدين في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والتوعية الدينية، فضلاً عن التأهيل المهاري للمتعافين، كما تقدم البرامج الترفيهية والتدريبية والتثقيفية للمتعافين بالمشروع، الذي يمثل منزلًا يبقى فيه المستفيد خلال فترة تأهيله .
وتوقع الحريصي أن يستفيد من المنزل ٢٠ مستفيداً في العام 2019م , وصولاً إلى ٦٠ مستفيداً بحلول عام ٢٠٢١ ، حيث قدمت صحة جازان المقر الخاص بالبرنامج، والكادر العلاجي المتكامل لخدمة المتعافين بالمنزل .
ولفت النظر إلى أهمية مشروع “منزل منتصف الطريق لتأهيل ورعاية المتعافين من الإدمان بمنطقة جازان كونه البرنامج الوحيد في المنطقة الذي يهتم بهذه الفئة الغالية، الذي يعمل على إعادة تأهيل المستفيد نفسيًا وسلوكيًا ودينيًا واجتماعيًا ، وكذلك يعالج مشكلة انتشار تعاطي المخدرات بين أوساط المجتمع، كما يحد من الانتكاسات المتكررة والعودة للتعاطي مرة أخرى للمتعافي الذي خضع للبرنامج العلاجي فقط .

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version