السلام عليكم
وقتٌ مناسب لطرح هذا الموضوع ، فلقد لاحظت نفس الملاحظة في الأيام الخوالي من هذا الإسبوع العصيب
كنت أتذكر أن لأساتذتنا كتبٌ خاصة يشرحون منها ويسمى بـ (كتاب المعلم ) ، وعلى ما أذكر كان حجمه أكبر من كتبنا بكثير .
كان الشرح من الكتاب ، والتطبيق يكون من مسائل الكتاب ، عندما كان عمر المدرسين بين (36 - 50) او أكثر .
أما اليوم فكم هو عمر المدرس ؟؟؟
أعتقد 25 أو 26 سنة .
وبحكم معرفتي بكثير من الزملاء المدرسين أجد أنهم يعطون المنهج (بتمرّد وبكل استهتار) .! وعندما تناقشة.
تجد أن سبب كرهه لمادته التي يدرسها للطلاب هو استاذه في الكلية أو الجامعة !. فيريد الأخ أن يبتكر طريقةً جديدةً
ملغيًا من رأسة تمارين الكتاب وبعض قواعده بحجة أنه (محذوف ) !!!!
ولقد ناقشت أحد مدرسي الرياضيات عن بعض كتب أخٍ لي، واكتشفت الطامة ؛ المدرس يتهرّب من الإجابة على بعض المسائل .!!! فلا غرو أن تجد
ي من لايتطرق للكتاب لأنه يجد رهبةً منه ولايفهم منه بل يشرح بطريقة بدائية وبطريقة واحده .
نعود ونكرر ؛؛؛ لازال أبناؤنا يتخرجون من كلياتهم معلمين وهم لم يعرفوا مسؤوليتهم الّتي كلّفوا فيها .
فهل فكر أحدٌ منهم أن من يجلسون أمامه سيكونون في يومٍ من الأيام من عماد الأمة وسيساهمون في تطورها؟؟
أجزم بأنه لم يطرق فكر أحدهم هذا الجانب .؟!
المفضلات