النتائج 1 إلى 6 من 13

الموضوع: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    (متوفــــي رحمه الله) الصورة الرمزية حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2007
    الدولة
    المملكة العربيةالسعودية
    العمر
    61
    المشاركات
    6,033
    معدل تقييم المستوى
    669

    افتراضي رد: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

    *في البدء:-

    ولكل أمسية صباح يرتجى *** والحال دوماً ليس فيه دوام

    *..والمؤمن تلقاه شريفاً نبيلاً في حبه وبغضه

    وفي صداقته وعداوته ..
    ويأبى الاسلوب اللاأخلاقي
    ((اسلوب المهاترات))،

    فالشريف حقاً تراه نظيفاً في اهدافه وغاياته

    وفي وسائله وطرقه .

    *وهكذا يرى المسلم المؤمن
    ان المهم عنده كيف يعيش

    في هذه الحياة الفانية ..وليس ان يعيش فقط !

    *لاأتصور أن يبلغ الغلو في العداء
    مرحلة انعدام الانسانية بين البشر

    الى درجة أن يطفح السواد حتى
    يجعل القلب في سواد الليل ،

    وقسوة الصخر فيأكل نفسه
    قبل أن يستأسد على غيره ..؟!

    *آه من هذا الزمان:-

    -لم يبق في آفاقنا فسحة للرفق أو للحب ،
    أو للتسامح ،
    أو للآخاء ،

    واتسعت احلامنا للأذى
    لكنها لم تتسع للوفاء.!

    *فالمشاركة هي مانحتاج اليه لنشعر بانسانيتنا ..

    *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    ((أحب الناس الى الله تعالى أنفعهم للناس
    وأحب الأعمال الى الله تعالى

    سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربه
    أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعاً...)).
    *ختاماً:-

    أسأل الله سبحانه و تعالى
    ان يصلح الحال
    ويقدرنا على حب الخير والتواصل الجميل
    ورفعة هذا المنتدى .
    .وجميع المنتديات ،التي تحمل اسم قبائل بلي.


    **فشكراً لك يالفاضل/أبوأحمد
    ومتعك الله بالصحة والعافية،
    ومتعنا بنقائك ووعيك
    وعلمك الغزير وفكرك المنير *

    *فلك منا أسمى آيات الود والشكر والتقدير والعرفان*


    *((والله الموفق))*

    ****
    **يارب يارب يارب**
    _______

    يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)

    يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)

    يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
    ***

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية أبو أحمد الهرفي
    تاريخ التسجيل
    31 - 3 - 2006
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,103
    معدل تقييم المستوى
    704

    افتراضي رد: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماد عبدالله أبوشامه مشاهدة المشاركة
    *في البدء:-

    ولكل أمسية صباح يرتجى *** والحال دوماً ليس فيه دوام

    *..والمؤمن تلقاه شريفاً نبيلاً في حبه وبغضه

    وفي صداقته وعداوته ..
    ويأبى الاسلوب اللاأخلاقي
    ((اسلوب المهاترات))،

    فالشريف حقاً تراه نظيفاً في اهدافه وغاياته

    وفي وسائله وطرقه .

    *وهكذا يرى المسلم المؤمن
    ان المهم عنده كيف يعيش

    في هذه الحياة الفانية ..وليس ان يعيش فقط !

    *لاأتصور أن يبلغ الغلو في العداء
    مرحلة انعدام الانسانية بين البشر

    الى درجة أن يطفح السواد حتى
    يجعل القلب في سواد الليل ،

    وقسوة الصخر فيأكل نفسه
    قبل أن يستأسد على غيره ..؟!

    *آه من هذا الزمان:-

    -لم يبق في آفاقنا فسحة للرفق أو للحب ،
    أو للتسامح ،
    أو للآخاء ،

    واتسعت احلامنا للأذى
    لكنها لم تتسع للوفاء.!

    *فالمشاركة هي مانحتاج اليه لنشعر بانسانيتنا ..

    *قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    ((أحب الناس الى الله تعالى أنفعهم للناس
    وأحب الأعمال الى الله تعالى

    سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربه
    أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعاً...)).
    *ختاماً:-

    أسأل الله سبحانه و تعالى
    ان يصلح الحال
    ويقدرنا على حب الخير والتواصل الجميل
    ورفعة هذا المنتدى .
    .وجميع المنتديات ،التي تحمل اسم قبائل بلي.


    **فشكراً لك يالفاضل/أبوأحمد
    ومتعك الله بالصحة والعافية،
    ومتعنا بنقائك ووعيك
    وعلمك الغزير وفكرك المنير *

    *فلك منا أسمى آيات الود والشكر والتقدير والعرفان*


    *((والله الموفق))*

    ****
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00

    أخي الفاضل حماد أبو شامة أشكر مرورك ، وأشهد الله إني أحبك في الله

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية أبو أحمد الهرفي
    تاريخ التسجيل
    31 - 3 - 2006
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,103
    معدل تقييم المستوى
    704

    افتراضي رد: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

    وأشكر كل من أنار الموضوع بردّه .

  4. #4
    (متوفــــي رحمه الله) الصورة الرمزية حماد عبدالله أبوشامه (متوفي رحمه الله)
    تاريخ التسجيل
    11 - 5 - 2007
    الدولة
    المملكة العربيةالسعودية
    العمر
    61
    المشاركات
    6,033
    معدل تقييم المستوى
    669

    افتراضي رد: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد الهرفي مشاهدة المشاركة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00

    أخي الفاضل حماد أبو شامة أشكر مرورك ، وأشهد الله إني أحبك في الله
    ***

    شيخنا الفاضل والجليل والانسان النقي/أبوأحمد الهرفي*

    *بارك الله فيك ..
    وأنا.. ياشيخنا ..
    أحبك في الله ..

    *(وعلى المحبة والخير نلتقي)*

    ****

    **يارب يارب يارب**
    _______

    يارب هب لي جبيناً لايذل سوى=لله في صلوات القلب(ي) والروح(ي)

    يارب واشرح فؤاداً لم يكن أبداً=لولا-رضاك الذي أرجو-بمشروح(ي)

    يارب وارفق بضعفي ليس من أحدا=سواك يرحم عبداً جد متروح
    ***

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25 - 7 - 2008
    المشاركات
    22
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخي: المراقب ، المشرف ، العضو 00 هل أنت منافق ؟

    الأخوة الأفاضل لقد اطلع أحد طلبة العلم على هذا الموضوع واستغرب كثيرا من إيراده وكان له التعقيب التالي عليه.


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى المرسول رحمة للناس وهدى أما بعد:
    فقد اطلعت على مقال في منتدى بلي وأحزنني كثيرا فأردت أن أبين الحق والصواب من باب النصحية فإن الدين النصيحة.

    إن من يقرأ هذا المقال يجد فيه أمرا عجيبا ابتداء من التعريف فكيف هو مصطلح إسلامي ثم هو معروف في العصر الحجري تناقض عجيب!
    وليس من المعقول أن يحكم أي شخص على آخر بكلمة (منافقين) لكون النبي صلى الله عليه وسلم عنف على من يحاول التشكيك بعقائد الناس كقصة أسامة بن زيد رضي الله عنه وكقوله عليه الصلاة السلام (من قال لرجل يا كافر فقد باء بها أحدهما ) مع العلم أن النفاق أشد من الكفر وهو في الدرك الأسفل من النار) والذي يظهر من المقال المكتوب أن صاحبه لم يوفق في أختياره لكونه ذكر أن هناك أشخاص يريد هو أن يشوههم بمجرد الظنون والله جل في علاه يقول (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثرا من الظن) وقوله تعالى (إن الظن لا يغني من الحق شيئا) والعجيب الغريب أن عمر رضي الله عنه سأل رجل أتعرف فلان قال نعم قال هل سافرت معه هل عاملته بالدرهم والدينار قال لا فقال له عمر فأنت لا تعرفه. وهذا الذي يحكم على غيره بالنفاق يسأل هذا السؤال هل تعرف هؤلاء الذين رميتهم بالنفاق هل شققت عن قلوبهم هل جاورتهم في منازلهم هل شهدت الصلوات معهم هل؟ هل؟ هل؟ .

    إنك بهذا الكلام حملت ذمتك ما لم تحتمل وكما يظهر أن عليك سمات الصلاح كما هو ظاهر في صورتك الرمزية!

    كان منهج السلف الصالح أنهم لا يمتحنون الناس بعقائدهم وإنما لهم الظاهر وهذا المنتدى المبارك وضع من أجل الرقي والإختلاف الحضاري لا من أجل الحكم على الناس فليس من المنطق أن من يختلف معي ومعك ولا نجد ردا عليه نصفه بالنفاق.واستغرب لماذا نضع عناوين ثم نجعلها في قوالب من أجل حاجات في أنفسنا كما تفضل الأخ كاتب الموضوع حينما وصل إلى نتيجة أنه وصلته رسالة من شخص مما يؤكد أن في نفسه على أحدا شيئا وهذا وإن دل يدل دلالة واضحة على الموضوع أساسا جاء لأجل غاية وهدف شخصي وليس من أجل الفائدة والفهم وحتى وإن كان هناك خلاف فلا يصل ذلك إلى حد القذف بالنفاق والعياذ بالله وخاصة من شخص يرى عليه سمات الصلاح.

    وأنوه على مطلب مهم وهو الإلتزام بشروط المنتدى وعدم التعرض لعقائد الناس لأنهم مزلق خطر وهذا المنتدى يمثل قبيلة عريقة هم أحفاد الصحابة والمؤمن الحق من ينصف من نفسه ويحفظ لسانه وقلمه لله أولا ثم حتى لا ينزلق في مسألة التعصب للرأي.

    والمؤمن الحق من سلم المسلمون من لسانه ويده.
    واعلم أخي قارئ ماهو أت:
    1- إذا رأيت الرجل يعمم الشر على الناس فأعلم أنه أحمق لأن التعميم لغة الحمقى.
    2- وإذا رأيت الرجل يتهم عقائد الناس بدون أدلة أو براهين صحيحة فأعلم أنه جاهل.
    فعليه أن يطلب العلم الشرعي لدى العلماء الراسخين في العلم لينهل من معين أدبهم وعلمهم.
    ولم نسمع من علماءنا الأفاضل أن مجرد من يختلف معهم في رأي أو مفهوم يكون في نظرهم منافقا فإن أراد أحدكم أن يستفتي بذلك فليتصل بهم .
    والله الهادي إلى سواء السبيل

    لَو لم يكُن من فضل العلم

    إلاّ أن الجُهّال يهابونك و يُجِلُّونك


    و أنَّ العلماءَ يُحِبُّونك و يكرمونك

    لكان ذلك سبباً إلى وجوب طلبه

    فكيف بسائر فضائله في الدنيا و الآخرة ؟!

    ابن حزم الأندلسي رحمه الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا