صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 13 إلى 15 من 15

الموضوع: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

  1. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 9 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,116
    معدل تقييم المستوى
    537

    افتراضي رد: العـــــــــــــــــزوف عن القــــراءه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوبدر عبدالله السرحاني مشاهدة المشاركة
    عذراالاخ مشاري البدر و أخواني وأخوتي أعضاء منتدي بلي الرسمي

    كيف نقرأ ؟متى نقــــــــــــرأ ؟؟؟ أمة أقرأ لاتقرأ؟ لما يقرؤون ؟
    الحمد لله الفضائيات العربية ملأت فراغهم بالمسلسلات التركيه ولما يقرؤون وهم اصلا لايدركون ما معنى وأهمية لقرأه لما يقرءون وهم فاقدون القدره على استيعاب ما قد كتب؟أمة إقرأ لم تعد تلك الأمة التي عفي الزمن عليهاومضى اليوم نحن أمة أسمع واللهو. وقد قالها احمد مطر لمن نكتب والناس ما بين أصم..وضرير...؟؟ او كما قال احدهم نحن إن قراءنا لن نفهم وإن فهمنا لن نعمل وإن عملنا لا نغير شيء. اما الغرب فهم يدركون ما معنى القراءه وإلى أين تصل بالفرد . امة اقرأ لا تقرأ لأنها مشغولة بتوافه امور الحياة للأسف التفتوا حولكم ماذا ترون؟ ترون الأمهات لا يشغل بالهن سوى الطبخ تجد الفتيات معظمهن لا يشغل بالهن سوى اللبس والأغاني والحب واخرالأفلام الرومانسية .


    علما ان المكتبات منتشرة في حدب وصوب والكتب متاحة للجميع فمن إذن سيعزف عن القراءة.الأوربيين وحده هم من يقرأ ويريد الآخرين إن يقرؤون.


    الدول الأوروبية حققت إنجازات كبيرة في تغطيةالحاجات الضرورية و الأولية لرعياها....و تبنت مشروع إنشاء أمة مثقفة وواعـية بعدذلك.و أظن أن سبب التقدم في الحقل العلمي و الثقافي الهام و تأخـرنـا نحن هوأن دولهم أساسا تهتم بإنشاء أفراد يعشقون القراءة وهي تشجعهم علىذلك......بتوفر المكتبات ...سعر الكتب....و الاعتناء بالكتاب و تحفيزهم .....كما أنأصحاب دور النشر في الدول الأوروبية من أكبر الأغنياء ....لينقلب الأمر إلى عكس ذلك في الدول العربية... لكن هذا ليس مبررا أبدا ....فلو نظرنـا قليلافي تاريخ الغرب و قبل وصولهم إلى ما هم عليه الآن ..سنرى أن أول خطواتهم نحوالإصلاح كانت بالعلم..و الذي لا شك أن القراءة تنبثق عنه. وسامحوني تظل المشكلة في العالم العربي

    ماذا سنقرأ ..؟..للأسف نجد أن أغلب من يقرأ منـاتاستهويه الروايات فقط...هذا ليس عيبا لكن الاقتصار فقط على هذا النوع من الكتب هو الخطأ الكبير...فكم من الجميل لو غذى الإنسان روحـه بجميع أنواعالكتب...الدينيه ....الفكرية.....التاريخية ....وغيرهـا


    وتظـل مشكـلةثانية..هي طبيعة المجتمع الذي نعيش فيه....فكل فكرة جديدة أو كتاب جديد قرأته يحتاج إلى نقاش.ومحاورة حتى ترسخ جيدا في الذهـن ....لكن مع من؟

    اختم بهذا السؤال أخي مشاري البدر وفقك الله



    وآسف جدا علي الإطالة و اتمناء أن تحوز علي إعجابك أنت والقراء دمت بود
    استاذنا واخوانا الغالينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي00 ابو بدر السرحاني

    لقد استمتعت جدااااا بكل ماكتبت وياليتك اطلت الحديث

    بحق قلت مالم استطيع ان اقوله 00او اكتبه بالموضوع

    لاحرمنا الله من فكرك الرائع المنير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي شكرا

    ابو بدر السرحاني 00 اطال الله عمركـ واحسن عملك

    تقبل ودي

    مشاري البدر

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #14
    عضو جديد الصورة الرمزية الــ وسن
    تاريخ التسجيل
    20 - 10 - 2010
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    532

    افتراضي ..

    هناك عادات مُكتسبه
    يكتسبها الأطفال من والديهم

    فيكونوا هم القدوة لهم بممارستها ..

    فيقع على عاتق الوالدين با المنزل
    الدور الأكبر في تشجيع الطفل على القراءه
    قبل بلوغ الطفل لسن المدرسه ..

    فلسوف ينشاء وتصبح عادته المحببه ..


    فلا تكاد تذهب عن مُخيلتي
    صورة والدي العزيز وهو يحمل بين يديه
    تلك الكُتيبات التي يختارها بعنايه ..

    ويشجعنا على قِراءتها


    كبرت وأنا أشعر أن القراءه شي ممتع
    ولم أعلم أنه مفيد ايضاً إلا عندما أستفدت فعلياً مما كنت أقراءه ..


    فلذلك يجب على الأهل با المنزل أن
    يرسموا صورة جميله بأذهان أطفالهم
    عن القراءه
    ودعمهم معنوياً ومادياً

    ومن ثم يأتي دور المدرسه كمكمل لدور الأسره با المنزل ..


    شاكره لكم جودة الطرح
    ودمتم كما ترغبون ..

    ڪل البشر مافيهم آنسان ڪامل ,,
    الڪل منـٍآ عندهـُ أخطاء « وذنوب...
    وأڪبر خطأ في آلنـآس .. سوء التعامل
    وأڪبر ذنوب آلنـِآس أنها
    ..[ تذنب ولا تتوب ]..

    .........




  3. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11 - 9 - 2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    1,116
    معدل تقييم المستوى
    537

    افتراضي رد: ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــ وسن مشاهدة المشاركة
    هناك عادات مُكتسبه

    يكتسبها الأطفال من والديهم

    فيكونوا هم القدوة لهم بممارستها ..

    فيقع على عاتق الوالدين با المنزل
    الدور الأكبر في تشجيع الطفل على القراءه
    قبل بلوغ الطفل لسن المدرسه ..

    فلسوف ينشاء وتصبح عادته المحببه ..


    فلا تكاد تذهب عن مُخيلتي
    صورة والدي العزيز وهو يحمل بين يديه
    تلك الكُتيبات التي يختارها بعنايه ..

    ويشجعنا على قِراءتها


    كبرت وأنا أشعر أن القراءه شي ممتع
    ولم أعلم أنه مفيد ايضاً إلا عندما أستفدت فعلياً مما كنت أقراءه ..


    فلذلك يجب على الأهل با المنزل أن
    يرسموا صورة جميله بأذهان أطفالهم
    عن القراءه
    ودعمهم معنوياً ومادياً

    ومن ثم يأتي دور المدرسه كمكمل لدور الأسره با المنزل ..


    شاكره لكم جودة الطرح

    ودمتم كما ترغبون ..


    الاخت الو سن
    لك كل التقدير على النصح والارشاد

    واعطيتي مثال حي صريح لوالدك متعكم الله به

    ويكفي ان اول مانزل على رسولنا الكريم

    صلي الله عليه وسلم ( اقراء) وبالتالي القراءه

    نهج يكتسبه الفرد من دينه من مجتمعه من منزله
    شكرا لك لجميل الرد

    وتقبلي ودي,,,,

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا