صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 13 إلى 18 من 22

الموضوع: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

  1. #13
    Guest

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوبدر عبدالله السرحاني مشاهدة المشاركة
    اخي وصديقي عبدالكريم


    الاحداث العصرية وماخلقته من اعكاسات علي البعض هي ماثر علي المعلمين
    محاولة تقليد مايحدث حولا اثر علي عقلية البعض من الذين وللاسف حسبوا علي سلك التعليم
    مهنة المعلم مهنه كريمه
    إن مهنة المعلم هي مهنة جديرة بالتقدير فكيف لا يكون ذلك وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    :" إنما بعثت معلماً "
    فالمعلم مربي أجيال وناقل ثقافة مجتمع من جيل الراشدين إلى جيل الناشئين كما أن وظيفته وظيفة سامية ومقدسة تحدث عنها الرسل والأنبياء والرجال الدين والفلاسفة على مر العصور والأجيال . وبناءً على ذلك نستطيع القول إن المعلم يجب أن يكون بمثابة الموجه الحازم للطفل والمرشد الهادي الذي يوجهه إلى ما فيه الإنتاج والخلق والسلوك الاجتماعي الصحيح والأخ الأكبر الذي يهيئ لإخوانه الصغار الجو المناسب الذي يميلون إليه ،وعليه إن يعيش معهم فيه ويظهر أمامهم على طبيعته من غير تكلف أو كبرياء ، ومن واجبه كذلك أن يكون معيناً لهم يساعدهم على مقابلة الشدائد والتغلب على الصعاب ، بهذا فقط يستطيع أن يكسب ثقة تلاميذه وحبهم له، ويستطيع أن يؤثر في نفوسهم ويوجههم إلى مافيه خيرهم وخير الإنسانية فكم من معلم محبوب أثر في تلاميذه أكبر الأثر فجعلهم يشغفون بأقل الأشياء جاذبية وأكثرها جفافا
    لانريد المعلمين الذي ينطبق عليهم
    المعلم هو الكائن الذي ساعات نومه في الليل والنهار سواء..
    المدرس هو أكثر كائن حي يحصل على إجازات ثم ينتظر في كل
    موسم مكرمة ملكية بإجازة جديدة..
    المدرس هو الكائن الذي إجازاته أكثر من أيام عمله..
    المدرس هو الكائن الذي يتذمر عندما يعطى حصتين متتاليتين بدون حصة فراغ بينهما..
    هذه النوعيه من المدرسين لانريدهم
    المعلم هو القائد التربوي الذي يتصدر لعملية توصيل الخبرات والمعلومات التربوية وتوجيه السلوك لدى المتعلمين الذين يقوم بتعليمهم . نعم إنه قائد تربوي ميداني يخوض معركته ضد الجهل والتخلف ببسالة فائقة سلاحه الإيمان بالله تعالى ، ونور العلم الذي يتحلى به، وهو يحقق الانتصار تلو الانتصار في الصباح وفي المساء ، وبذلك فهو يسعد الناس من حوله حتى وَصَفوه بالشمعة التي تحترق لتضيءالطريق أمام الآخرين، ولا شك أن هذا التشبيه له دلالته الهامة على مكانة المعــــلم على الرغم من أن تشبيه المعــــلم بالشمعة لا يروقني ، لأن الشمعة إذا انتهت خلّفت رماداً وفاقد الشيء لا يعطيه ، ولكنني أشبه المعلم بالشمس الساطعة التي تضيء لنفسهاوتضيء للآخرين إن دور المعلم في بناء الإنسان وقيام الحضارة لا يستطيع أن يتجاهله أحد ، بل إن نجاح النظام التعليمي يعني نجاح الحضارة وتميزها

    ودي لك ياصديقي وامل ان تكون عودتي مفيده

    هلا وغلا فى ابو بدر
    كم كنت متشوقا لردك وها انا اطرب ناظرى بما خطته اناملك
    ولو اردنا ان نتحدث عن مهنيه المعلم الذى درستنى ودرستك لطال المقام
    ونحتاج الى عدة متصفحات لكى نوفيهم حقهم
    والحمد لله انه يوجد الكثير من ينتهج نهجهم فى وقتنا الحاضر
    يقول المثل ( غلطت الشاطر بالف )
    وليس كغلطه ذلك الموظف المتقاعس فى عمله
    استاذى ابو بدر
    استمع لحديثى وركز معى جيدا
    لقد عرفت ابو سلول منك وبمساعدك وليس بذكاء منى
    وحيث انا موضوى ( الشبل ) من ذاك الاسد
    استمد الشبل من الاسد ولا ارى بذلك شياء وخصوصا ان الاسد قدوة
    وانا هناء لا ازكى الشبل ولا والدة
    استاذى ابو بدر
    تملك فى نقاشاتك الكثير من الدبلوماسيه التى لا اخفيك اننى اغبطك عليها

    اخيرااااا

    دعنا من هذا وذاك وسوف نسترجع ايام الماضى القريب
    تذكر ماذا يحدث بالافراح سابقا بعد الغداء
    ومايتم توزيعه وخاصتنا شماغ العقل
    الا تشاهد استنزاف شديد للغايه فى ( الجبخان )

    ابــــــــــــو بدر

    لك اعذب واطيب التحاااااااايااااااااااا

  2. #14
    عضو جديد الصورة الرمزية شروق الامل
    تاريخ التسجيل
    16 - 5 - 2010
    الدولة
    نسأل الله الجنان
    المشاركات
    3,238
    معدل تقييم المستوى
    554

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    يعطيك العافيه يااخ عبدالكريم
    تدري ماابي اكتب شي مو لعدم وجود مااقوله ولكن يعتصر قلبي آلم من بعض المعلمين وسلوكياتهم مع الطلاب يجعلنا نخاف فعلاً من مخرجاتهم ونسأل الله أن يهديهم الى سواء السبيل وان ينتبهو لعظم مسؤليتهم وما ينتجون والكلام لنا بعد نحن كمعلمات


    يقول: بندر بن ال سعود
    اعشق المرأة لانها المخلوق الوحيد الجميل في هذا الكون!
    إذ تتحمل جنون الرجل ,وتتحمل ولادته, وتتحمل تربيته وخيانته,بل وتغفر له حين يعود إليها طالباً المغفرة0
    أما الرجل فيحكم عليها (بالأعدام)من أول خطأ!

  3. #15
    Guest

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروق الامل مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه يااخ عبدالكريم


    تدري ماابي اكتب شي مو لعدم وجود مااقوله ولكن يعتصر قلبي آلم من بعض المعلمين وسلوكياتهم مع الطلاب يجعلنا نخاف فعلاً من مخرجاتهم ونسأل الله أن يهديهم الى سواء السبيل وان ينتبهو لعظم مسؤليتهم وما ينتجون والكلام لنا بعد نحن كمعلمات

    الله يعافيك اختى شروق

    واشكرك ايضا على غيرتك تجاة شريحه المعلمين

    اما بشان المعلمات ان غير مطلع عن وضعهن

    ولكن اسمع من البعض يثنى عليهن وعلى مهنيتهن بالعمل

    شكرا على تنوير متصفحى

    اطيب التحايا

  4. #16
    عضو جديد الصورة الرمزية ياسر بن خلف بن جبيل
    تاريخ التسجيل
    15 - 6 - 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    754
    معدل تقييم المستوى
    581

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهئنك على أختيارك لهذة الموضوع بالذات
    وأشكرك على حرصك على المصالحة العامة
    سوف نتطرق لهذا الموضوع من جوانب عدة:
    1-تدهور التعليم ليس المعلم هو المسئول عنه بشكل كبير,لان هناك جوانب مكمله للآخر,مثلآ سياسة التعليم العام
    المنهج الدراسي لابد من أعادة النظر فيه
    لابد من النظر في آلية التقويم المستمر
    نحن ضد العصيان بشكل كبير,ولكن للمعلمين حقوق مسلوبة ويجب أستردادها,والمعلمين في وزارة التربية والتعليم أتخذوا الطريق الصحيح بمطالبة عن طريق رفع قضية على الوزارة منذ 3 سنوات ولازالت القضية تسلك مسارها,أما مسألة العصيان فلم تتم عن طريق معلمين وزارة التربية والتعليم
    أخي الكريم
    المعلمون يقومون بعملهم وفق آلية وزارة التربية والتعليم المتفق عليها من قبل الوزارة
    أخي الكريم
    الوزارة تتخذ من معلميها أسلوب الكذب والخداع
    ولا يعنى أننا معلمين ,وهي رسالة الأنبياء أن لا نطالب بحقوقنا المهدورة
    الطالب هو أهم شئ لدينا بعيدآ عن الأهواء الشخصية
    لابد أن تتطلع على الموضوع من جميع جوانبه
    لك أحترامي وتقديري

  5. #17
    Guest

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    الاخ ياسر

    وانا اشكرك ايضاااا على مرورك الاكثر من رائع

    ولو نظرنا للوزارة نتعب لما نشاهدة من انظمه عقيمه

    اشكرك مجددا على تشريفك لمتصفحى

    اطيب التحايا

  6. #18
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    6 - 9 - 2010
    المشاركات
    107
    معدل تقييم المستوى
    536

    افتراضي رد: ويـــلا ثم ويــــلا لطلابـنــا من تلك الفئه ــــــ 8

    موضوع مهم جدا ومتشعب
    *بالنسبه لمخرجات التعليم فهناك فئات كفائتها عاليه جدا وهناك متوسطه وهناك وللاسف واقولها بمراره
    *بالنسبه للمعلمات كما ذكرت اخي الفاضل لامجال للحديث عنهن لا لتزكيتهن بل لانهن على قدر عالي من الدقه بالعمل والحرص
    اما المعلمين فلا مجال لي ان اعمم ولكن على حسب علمي والله اعلم هناك فئات جيده وحريصه لاغبار على عملهم وكفائتهم وهناك لا للاسف"لايهتم حتى بدفتر اوسجل التحضير"
    *بالنسبه لحقوق المعلمين "مطالب مشروعه ولهم كامل الحق بها" لكن لايصل بهم لدرجة التقليد الاعمى للغير والاعتصام الذي لاداعي له" يطالب بحقه لكن ليس بهذه الطريقه والتي تكون على حساب ترك طلابه واهمالهم
    *بالنسبه لمطالب المعلمين بتطوير المناهج"والتي تم تطويرها الجميع لديه ملاحظات يتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار والمعلمين هم المعنيون بذلك لانهم مسؤلون عن ذلك المنهج والجميع لديه ملاحظات وان كانت بسيطه لكن من يسمع؟ اين سيجدون الاذن الصاغيه التي تضع ملاحظاتهم بعين الاعتبار؟ ومن سيوصل ملاحظاتهم؟
    *الكادر التعليمي من فئة المعلمين والمعلمات هم اكثر الفئات التي يجدون من التعب مالا يعلمه الا الله وانا هنا لست اقوم بدور المحامي لكن كلمة الحق تقال"من يحتمل ان يقف على قدميه من فصل لاخر من الساعه 7 الى الواحده ظهرا" وان استراح بالجلوس يستريح ساعه اوساعتين قلت او زادت قليلا" وقد تكون الحصص متواصله فلايجد وقت للراحه الا استراحة الفسحه" ومن ايضا يحتمل شقاوة الاطفال التي قد تزيد عن حدها وقد تخرج حتى الحليم عن طوره؟؟؟؟ ..ومن يحتمل مراهقة المراهقين والتي تتعب النفس؟؟؟؟" ولايذهب المعلم اوالمعلمه من المنزل الا وهم قد ذهبت مابهم من طاقه وخرجت منهم العافيه وبدا الارهاق ينهش بجسدهم واقدامهم
    *وبالنسبه للماده "هي هم الجميع سواء بوظائف مدنيه او عسكريه ومن يعاف المال وقد اصبح الان مطلب من متطلبات الحياه لنعيش حياه هانئه؟؟؟؟
    *من يضع نفسه بوضع المعلمين والمعلمات سيرى مايقاسونه هؤلاء ومقدار التعب الذي يقع على عاتقهم وللاسف واقولها بحزن واسى ومراره والم بعد ان ذهبت هيبة المعلمين والمعلمات ادراج الرياح بوقتنا الحاضر الا بمن رحم ربي يفكر الشخص الف مره قبل ان يمتهن مهنة التعليم؟.

    *فمن يتحمل كل هذا العناء الذي يلاقونه؟؟؟؟
    *اما ماذكرت بانه يتم احيانا ترشيح شخص من احدهم ليتحدث عن مطالب الجميع فهذا اعتبره حسنه وايجابيه لا سيئه وسلبيه فما يعانونه يطول شرحه والتعب الذي يجدونه لانظير له ومن يظن مهنة المعلم والمعلمه تقتصر على مجرد كلمات يلقيها على التلاميذ ويخرج فهو مخطأ من عايش الوضع غير الذي يراقبه عن بعد
    * وسواء كان المعلم ذو كفائه عاليه او لا فهو يبذل من الجهد مالله به العليم فيكفي انه يحتمل سوء بعض التلاميذ ووقاحتهم احيانا وبذائتهم وقلة احترامهم الا بمن رحم ربي
    *اما ماذكرت اخي الفاضل من كبر بعض المعلمين فهذه والله مصيبه عظمى "فمن ظن انه علم فقد جهل" وان كان هناك معلم اوغير معلم ويعامل الناس بفوقيه فهذا ان دل فانما يدل على انه انسان ضعيف من الداخل ويداري ضعفه واضمحلال شخصيته بتلك العنجهيه والتكبر "مهما بلغ الانسان من علمه وان وصل للقمر فيظل يجهل الكثير ويظل يتعلم
    *قد يكون هناك معلم جاهل وشخص بسيط ذو شهاده اقل واعلم منه بالكثير فالشهاده ليست مقياس
    *فقد يكون هناك من المدنين والعسكريين يحمل من العلم مايجهله ذلك المعلم المتغطرس

    بارك الله فيـــــــــك
    موضوع جميل ومهم
    اختيار مـــــــــــــــوفق

    تقبل مــــــــــــــــــــــروري

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
هذا الموقع برعاية
شبكة الوتين
تابعونا