الأخضر السعودي يبحث عن حسم تأهله بنقطة العراق

بواسطة سعود البلوي

تتجدد المواجهة بين المنتخب السعودي ونظيره العراقي وذلك عندما يلتقيان عند الساعة 7:30 من مساء اليوم الجمعةعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا عام 2015.وفي حين يبحث “الأخضر” عن حسم تأهله إلى النهائيات، فإن العراقيين يتشبثون بالفرصة الأخيرة لإحياء آمالهم بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة. والتقى المنتخبان في الجولة الثالثة في عمّان وفازت السعودية بهدفين نظيفين في مباراة قدمت فيها عرضاً جيداً.

تتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد فوزها على الصين وإندونيسيا والعراق، وتأتي الصين ثانية ولها 4 نقاط مقابل 3 نقاط للعراق ونقطة لإندونيسيا. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة في التصفيات إلى أستراليا، إضافة إلى المنتخب الحاصل على أفضل مركز ثالث في المجموعات الخمس.

يحتاج المنتخب السعودي إلى نقطة وحيدة لضمان التأهل، بغض النظر عن الجولتين الأخيرتين، وقد استعد للمباراة من خلال إقامة معسكر في المنطقة الشرقية بحضور 28 لاعباً .
ويضم “الأخضر” بقيادة المدرب الإسباني لوبيز نخبة من اللاعبين المميزين أمثال أسامة هوساوي وسعود كريري وتيسير الجاسم وناصر الشمراني ومنصور الحربي وسالم الدوسري وإبراهيم غالب.
في المقابل، تقع على عاتق المنتخب العراقي مهمة صعبة لاستعادة أمل البقاء في دائرة المنافسة على إحدى البطاقتين للتأهل مباشرة إلى النهائيات دون انتظار الحسابات المعقدة لتحديد أفضل فريق ثالث في المجموعات الخمس، لذلك فستكون مباراته اليوم مصيرية.

شارك هذا الموضوع
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version